ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. المقالات
   

الأقسام:

 

 :: الأرمن في البلاد الأخرى
كبير اساقفه الارمن في جنوب ايران: الاقليات الدينيه تتمتع بكافه حقوقها

2006-07-30 00:54:54

اصفهان / ‪ ۲۰‬كانون الاول / ديسمبر/ ارنا

قال كبير اساقفه الارمن المسيحيين الارثوذوكس في اصفهان / وسط / وجنوب البلاد اليوم الثلاثاء، ان ابناء الاقليات الدينيه لاسيما الارمن في ايران يتمتعون بهويتهم الدينيه والسياسيه والاجتماعيه والحقوقيه والمدنيه والتاريخيه وحقوق المواطنه.

واضاف بابكن جاريان خلال لقائه رئيس مكتب ومراسلي ارنا في اصفهان، هذا في الوقت الذي لا تتمتع فيه الاقليه الارمنيه في الكثير من البلدان الاوروبيه واميركا بالحد الادني من الحقوق.

واوضح بان الاقليات الدينيه في اميركا لا يعترف بها رسميا وعلي الارمن بذل جهود كبيره لكي يعلنوا عن وجودهم ثم بعد ذلك يقدموا مطالبهم للحكومه والمسوولين.

وكان كبير اساقفه الارمن في اصفهان وجنوب ايران يتولي الزعامه الدينيه للارمن في ولايه سان فرانسيسكو لمده سته اعوام وكذلك في ولايه كاليفورنيا باميركا.

واكد بان هذه المشاكل تحدث للارمن في اميركا في الوقت الذي تثير فيه الاداره الاميركيه حملات دعائيه ضد ايران باتهامها بخرق حقوق الانسان وعدم منح الحريات للاقليات الدينيه.

واشار الي حريه الارمن في اقامه الشعائر الدينيه والقوميه الخاصه بهم وتمتعهم بالحقوق السياسيه والقانونيه.

وقال، ان افضل دليل علي ان الارمن يتمتعون بمكانه اجتماعيه وسياسيه جيده في ايران هو انهم يعيشون منذ ‪ ۴۰۰‬عام فيها مع احتفاظهم بقوميتهم وتاريخهم وهويتهم ويتمتعون بكافه حقوق المواطنه.

واضاف، ان هذا التعايش السلمي وصيانه الهويه بالنسبه للارمن لا سابق لهما في‌اي بلد من بلدان العالم ودليل علي ان ايران بلد يعيش فيه اتباع الديانات الاخري بكل حريه.

وكان كبير اساقفه الارمن في اصفهان وجنوب ايران قد امضي فترات من حياته في المانيا وتركيا والامارات ايضا.

 
   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1743

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web