ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. المقالات
   

الأقسام:

 

 :: الأرمن والآشوريون
تأسيس فرع للجنة متابعة مجازر إبادة الآشوريين (سيفو) العالمية

2010-05-27 21:04:28

 من لجنة متابعة مجازر الإبادة الجماعية(سيفو)العالمية

 

أن مجازر إبادة التطهير العرقي التي ارتكبت ضد الشعب الآشوري بمذاهبه الكنسية المختلفة في الإمبراطورية العثمانية إبان الحرب الكونية الأولى، ستبقى آلام تلك المآسي الفظيعة تعيش في وجدان أبناء هذه الأمة، بالرغم من مرور أكثر من خمسة وتسعين عاما عليها. بل نزداد إصرارا على مزيد من العمل والتضحية على الساحة العالمية لنيل اعتراف العالم بهذه المجازر وخاصة تركيا الوريثه للسلطنة العثمانية.

 

وعمل لجنتا هذه يأتي متوافقا مع أهداف حزب تحرير آشور الذي بذل جهدا كبيرا منذ تأسيه في عام 1995 من أجل قضية سيفو. وكان صدور البيان الأول لهذه اللجنة في 17 نيسان 1997أعلانا صريحاً وجريئاً وواقعياً بإخراج قضية مجازر شعبنا من حالة الصمت والخوف إلى الساحة العالمية سياسيا ودبلوماسيا وتعريف الرأي العام العالمي بقضيتنا العادلة والاعتراف بالمجازر وبحقوقنا القومية المشروعة على أرضنا في بلاد ما بين النهرين.

 

وتعمل لجنتا بكل إمكاناتها وبصدق وإخلاص وفاء لروح الشهداء في كافة بقاع العالم من نيوزيلندا وأستراليا حتى أمريكا والقارة الأوربية كمؤسسة تعمل وفق القوانين المحلية والدولية وقوانين حقوق الإنسان والعهود الدولية بما يخص إبادة الشعوب. وفي السنوات الماضية اتسع نطاق عمل لجنتا إلى دول أخرى مثل روسيا الاتحادية وجورجيا وأرمينيا .

 

إننا نعلن لأبناء أمتنا عن تأسيس فرع آخر للجنتا في موسكو وذلك بعد تجارب ونشاطات سنوات عديدة من العمل وبعد التشاور والتنسيق بين الرفاق في روسيا وفي مقدمتهم الأكاديمي الرفيق الدكتور يوسف زيا وبين فروع اللجنة في أوربا، وذلك لتسهيل عمل اللجنة والانسجام أكثر مع القوانين المحلية وزيادة فعالية عمل اللجنة إلى أعلى المستويات والتحرك بالطرق المناسبة للوصول إلى الهدف المنشود ألا وهو الاعتراف بمجازر الشعب الآشوري ودعم الحقوق القومية لشعبنا على أرض آشور.

 

وبهذه المناسبة نعلن الدعم والتأييد لهذه اللجنة ونجدد ندائنا إلى كافة مؤسسات شعبنا السياسية والدينية والثقافية والشخصيات إلى توحيد الجهود وتأسيس معهد سيفو يرتكز على العمل المؤسساتي الجماعي الموحد لأبناء شعبنا يتحقق من خلالها طموحاتنا القومية لا الشخصية ويعمل بروح منفتحة وتعاون كامل مع الأشقاء الأرمن واليونان لأنهم كانوا ضحايا المجازر هم أيضا.

 

Seyfo - Assyrian Genocide

Assyrian International Seyfo Committee .AISC

تصريح صحفي

seyfo@furkono.com

22 مايو 2010

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1580

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web