ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. شارك برأيك؟
 
 :: استفسار عن الجنسية

نحن عائلة سورية
والدي منحت له الجنسية الارمنية..
هل اعتبر انا وامي قد حصلنا عليها ؟؟ واذا لا ما الاجراءات اللازمة لذلك ؟
علما ان والدي لم يحصل على البسبور مازال في ارمينيا

ليال

2013-11-21 02:28:14


 :: اقتراح بعرض اسماء ضحايا الارمن

اقترح بعرض اسماء ضحايا الارمن من الذين قتلوا او هجروا وحسب القرية او المدينة وباللغة العربية على صفحتكم الغراء.

ibrahim ibrahim

2013-07-06 09:09:16


 :: البحث عن الاقارب في ازميت

اني احد احفاد هوانيس او اوانيس كرميان اسأ ل عن اقارب من قرية حسن بك منطقة ازميت وقد يكون اسم القرية تغير الان.

ibrahim ibrahim

2013-07-06 09:02:52


 :: ماساة الارمن

انا ارمني الاصل من تركيا من احفاد الابطال الذين هجروا من تركيا بعد الاباده التركية للارمن. ومن باب التواصل الاجتماعي ان امكن من لديه معلومات عن سجلات تضم اسماء المهجرين الارمن ولكم جزيل الشكر.

زاري

2013-04-23 23:16:14


 :: تحية اجلال لارواح شهداء مذبحة الارمن في عيد القيامه

تحية اجلال لارواح شهداء مذبحة الارمن في عيد القيامه

اتقدم بخالص تحياتي الى الاخوه المسيحيين بمناسبه عيد القيامه المجيد داعيا من الباري عزوجل ان يحفظهم وان ينعم عليهم بالمزيد من المحبه والسلام.

وفي هذه المناسبه المجيده ارى من الضرورة بمكان ان القي الضوء على الممارسات اللاانسانيه التي يتعرض لها اخوتنا المسيحيين في هذه الظروف الحرجه التي يمر بها العراق. ففي هذه الاوقات العصيبه تتعرض هذه الشريحه المسالمه و المثقفه لهجمات شرسه من ارهابيين قادمين من دول الجوار. فلقد تعرضت كنائسهم لهجمات ارهابيه في مناطق متفرقه من العراق. وكانت مجزرة كنيسة سيدة النجاة عام 2010 من ابشعها حين اقتحمتها مجموعه ارهابيه حاقده وقامت بقتل المصلين الابرياء اثناء اداء مراسيم القداس فاستشهد وجرح المئات منهم لا لذنب ارتكبوه عدا كونهم من اتباع سيدنا عيسى عليه السلام .

وادت هذه العمليات الارهابيه الى هجره العديد من المسيحيين الى خارج العراق و نزوح اعداد غفيره من العوائل المسيحيه الى كردستان . واليوم فان الاف من العوائل المسيحيه المهاجره يتقاسمون العيش مع اخوتهم الكرد و يمارسون طقوسهم الدينيه في سلام وامان. هذا بالاضافة الى مئات الالوف من المسيحيين الذين عاشوا منذ قرون على اراضيهم في كردستان .

وما نقدمه نحن الكرد لاخوتنا الوافدين ليس الا النذر اليسير من التزاماتنا الاخلاقيه والانسانيه تجاه اخوة اعزاء غدر الزمان بهم . اذ يبقى علينا نحن الكرد ان نخطو خطوه جريئه اخرى لطالما عجز الاخرون من اتخاذها . فعلينا ان نطهر انفسنا من اثام الماضي. فلقد ارتكبت جرائم ضد هذه الشريحه المسالمه ببعض من اياد كورديه شاركت العثمانيين في حملتهم الظالمه ضد ممن اسموهم بالكاور وهم المسيحيين من الارمن و الاثوريين . علينا ان نعترف بهذ الاخطاء التأريخيه التي ستظل تلاحقنا كلطخة سوداء مالم نتبرأ منها. فنحن الكورد ندرك ما تعنيه المظالم فلقد شاء لنا القدر ان نولد من رحمها وان نعيش مكتويين في اتون نيرانها لسنوات عجاف. فعليه نحن اولى من الاخرين لكي نمد ايدينا الى المظلومين في سائر انحاء العالم فكيف باخوة لنا عشنا واياهم في احقاب التأريخ. ففي الوقت الذي تمارس شعوب العالم الضغط على حكوماتهم للاعتراف بعمليات الاباده الجماعيه التي تعرض لها شعبنا الكردي , اليس من صلب واجباتنا ان نمارس نفس الضغوط على قياداتنا للاعتراق بالأخطاء التي ارتكبها بعض من شيوخ العشائر الكرديه ضد اخوتنا المسيحيين؟ سؤال اطرحه على مثقفي شعبنا الكردي والصحافه الكرديه..

علينا ان نعمل جاهدين لنبرأ شعبنا من اخطاء شيوخ العشائر الكورديه الذين ارتكبوا هذه الجرائم ضد اخوتنا المسيحيين من الارمن و الاثوريين عام((1843- 1845 من قبل الإمارة البدرخانية والمذابح التي ارتكبها سمكو اغا ضد المسيحيين وارتكابه جريمه بشعه بعيده عن الاخلاق الكرديه بقتله ل البطريرك مارشمعون بنيامين مغدورا وهو في ضيافة سمكو. فهذا الاستاذ كمال مظهر يتحدث عن جرائم سمكو قائلا ((مما يؤسف له أشد الأسف، أن الكرد أسهموا قليلاً أو كثيراً عن وعي أو دونه، بتحريض من الآخرين أو عن عمد. في مذابح الأرمن هذه ... وفي حالات معينة كان الرؤساء الأكراد يتممون ما بدأه غيرهم. فإن زعيم الشكاك (سيمكو) مثلاً وضع كميناً في مضيق قوتورلجماعات من الأرمن الذين نجوا من الموت. فباغتهم رجاله وأقاموا لهم مذبحة جديدة .. كمال أحمد مظهر – كردستان في سنوات الحرب العالمية الأولى . )). فهؤلاء قد دنسوا سمعة الشعب الكوردي المعروف بخصائله الحميده, والحقوا اضرارا جسيمه بالعلاقه الكورديه المسيحيه.

ومن المفارقه ان تجد في السليمانيه صوره جداريه ضخمه لسيمكو على الشارع الرئيسي (شارع سالم) المؤدي الى كركوك و بغداد. فكم من العوائل المسيحيه قد تالمت لمشاهدة هذ الجداريه. وكم من ارمني و اثوري قد امتلأت قلوبهم قيحا ودما وهم يشاهدون صورة رجل تلطخت يداه بدم اجدادهم وجداتهم. تخيل كوردي من حلبجه الشهيده يزور مدينه ما واذا في مدخل المدينه صوره جداريه للمجرم علي حسن المجيد كيف سيشعر هذا الكردي!!ّ! او تخيل يهودي يجد صورة هتلر معلقه في احدى الشوارع الرئيسيه في المانيا .

هذه السليمانيه يا سادة, قلعة الاتحاد الوطني الكردستاني ومعقل زعيمه مام جلال الذي كتب عن سمكو ما يلي ((إن التاريخ الكردي الملئ بالمحبة والود تجاه الآشوريين ينبذ هذه العملية – اغتيال مار شمعون ....إن عملية الغدر والإجرام التي دبرها سيمكو ضد إخواننا المسيحيين تسوّد صفحاته وخلقت مصاعب جمة للحركة الوطنية الكردية مازالت آثارها باقية ..كوردستان والحركه التحرريه الكرديه عام عام 1970 ))

علينا ان لا نكتفي بالاعتراف بهذه الاخطاء فحسب بل علينا ان نقدم اعتذارنا رسميا لاخوتنا المسيحيين. لما سببنا لهم من الالام و المعاناة . ان شعبا لا يعترف باخطائه معرض لارتكاب نفس الاخطاء هذه هي سنة الحياة. فلقد سلكنا نهج الدوله العثمانيه في حينه و تعاونا معهم وشاركناهم في جرائمهم من قريب او بعيد و اليوم اذ ترفض الحكومه التركيه الاعتراف بمذبحة الارمن هل لنا ان نسلك نهج احفاد العثمانيين ؟؟ هل آن الاوان لنا ان نكون عونا لاخوتنا المسيحيين ونعترف امام العالم كشهود عيان بوقوع تلك المذبحه التي راحت ضحيتها المليون ونصف المليون من الابرياء؟ فلنكن سباقين للاعتراف باخطائنا ولنقدم اعتذارنا لاحفاد الشهداء, لنفتح صفحة جديده في علاقة شعبينا متجاوزين الام الماضي . فالاعتذار من شيمة النبلاء و نحن الكورد اهل لها.

قد يستغرق اصدارمرسوم اعتذار رسمي اشهرا او ربما سنوات طوال فما علينا الا ان نواصل جهودنا دون كلل,, اما ازاحة صوره جداريه لسيمكو في السليمانيه فلا تتطلب مرسوما من حكومة الاقليم او قرارا من برلمانه. فهذه الجداريه تعبر عن رؤيه شخصيه لفنان كردي قد يكون غافلا عن التأريخ الدموي لسيمكو, لكن ازاحتها ستعبر عن موقف حضاري لشعب برمته, وتعكس ثقافة العطاء و المبادره لاهل السليمانيه, عاصمة الثقافه الكورديه.

واخيرا ها انا قد برأت نفسي وطهرت روحي من اثام اسلافي اللهم فاشهد

تحية وتهنئة من الاعماق لكافة مسيحيي العالم بمناسبة عيد القيامة المجيد

المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسره

طالب زنكنه

talib.zangana@gmail.com

المصادر مقتبسه من

(مذابح السريان الآشوريين والمسئولية الكردية.. سعيد لحدو- سوريا)

طالب زنكنه

2013-04-04 00:14:21


 :: احفاد خضر اغا الكركري

بسم الله الرحمن الرحيم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : تحية احترام وتقدير للشيخ عبدالااله ولكافة الباشا والعشائر في المنطقة انا المهنس عباس حسن من احفاد خضر اغا الكركري من العراق وموضوعي مايلي : قبل اكثر من 200 سنة ترك اثنان من الفرسان لا اريد ان اذكرهم الان العشيرة الى سوريا والتحقوا بعشيرة الملان وهم احفاد خضر اغا الكركري لحصول مشاكل بينهم وبين اولاد عمومتهم من الاغوات ومع كل الاسف ومنذ ذلك التاريخ لم يرونا ولم نراهم ( والقصة طويلة لااريد ان اذكها الان ) وقصتهم فخر واعتزاز لطالما وقفوا بوجه الاغا الظالم المتجبر والستبد وخلصوا العشيرة من ظلمه -- في عام1975 كان قد جاء شخص من قبلهم الى ديار عشيرة الكركرية وهو مقدمهم وحسب ماقالوا اسمه شيخ موس وكان قد التقى ب جلود اغا مسفسرا من الاغا عن احوال ابناء عمومته وكان قد عاد الى سوريا دون ان يلتقي بالمقصوديين علما باننا فى تلك السنة وقبل مجي بن عمنا من سوريا بحولي شهرين كنا قد رحِلنا من قبل الحكومة الى منطقة نائية وازيدكم علما باننا لم نسمع بمجيئه الا بعد اشهر وعليه ندعو دعوة الاخ لاخيهمن ابناء عشيرة الملان وبالاخص شيخهم الفاضل وكل من يقرا هذه الرسالة ابلاغ اولاد عمومتنا بهذا الموضوع ,وجزاكم الله خير الجزاء

عباس حسن الكركري

2013-04-01 00:06:57


 :: بحث اقرباء

اريد ان اعرف الاشخاص او العوائل المهاجرة من منطقة ازميت وبالذات قرية حسن باك لان جدي والمسمى زاري اوانيس كرميان من هذه المنطقة.

ibrahim ibrahim

2013-02-26 11:47:20


 :: اعداد الارمن وخاصة في العراق

لقد سكنت قسم من الارمن بشكل عوائل واستقرت في المناطق الارمنية في لبنان او في المدن الكبيرة مثل حلب ومدن اخرى مثل دمشق وبغداد وموصل والقسم الاخر سيرها القدر الى اماكن ريفية وعشائرية وخاصة من جيئ به كافراد صغار ومن الطبيعي انه اكتسب لغة وديانة وعادات واسماء القوم وصار واحدا منهم بل وتصاهر معهم وان اعداد هؤلاء واولادهم واحفادهم والاكثر من تناسل من البنات اذ ان الذين نجوا من الاناث اكثر من الذكور لان استهداف الذكور اكثر من الاناث تبلغ مئات. الالاف ومع االا اسف عندما يذكر اعداد الارمن يهمل هؤلاء كونهم مسلمون ولا يعرفون عن الارمنبة اي شيئ لذا بث قناة تلفزيونية وباللغة العربية لمنطقة الجزيرة وعلى الخط الجغرافي من الموصل وتلعفر وصولا الى حلب وعلى النايل سات ضروري جدا

ibrahim ibrahim

2013-02-20 13:25:56


 :: كيفية التواصل مع الزبائن الأرمن في دبي

انا سوري اعمل في سوق دبي للسيارات .. اتحدث الارمنية والروسية والانكليزية بطلاقة. واود التواصل مع زبائن ارمن.

ابراهيم الساجر

2013-01-05 10:22:34


 :: اقتراح لإضافة صفحات في الموقع

أقترح تخصيص بعض الصفحات للتحدث عن ابطال الأرمن التاريخيين كالملك ديكران الثاني ودافيد الساسونتسي وأيضا صفحات لتعليم اساسيات الأرمنية بالعربية ولكم جزيل الشكر محمد خير تمو قامشلي سوريا.

محمدخير تمو

2012-03-28 03:10:41


 :: الشعب الأرمني

أحبائي، الشعب الارمني شعب مكافح، خلوق، ناجح، صادق في تعامله، لطيف، ودي. عركته الحياة، واجه المحن والخطوب والمجازر المروعة التي أرتكبت بحقه. بقي حياُ واشعل شمعة الأمل في قلبه ليتقدم نحو الأمام بخطى واثقة. تحية مودة وإحترام وإعجاب لهذا الشعب الأبي العريق. موسى

موسى سليم

2012-02-15 22:20:58


 :: لا زلنا نبحث عنكم

باريف بالارمنية او مرحبا بالعربية انا من اصل ارمني و اعيش في سوريا ابحث عن اقربائي و بالاحرى اجدادي جدي اسمه --هاكوب وانيس-- وهو من -عين تاب -في تركيا علما ان عمي مخترع مشهور في سوريا و اسمه عبدالله احمد العكلة ارجو من كل من يعرف معلومات عن هذا الإسم ان يراسلني على البريد الالكتروني -svd.evan@yahoo.com مع كل الحب والشكر لكل الارمن.

صلاح الدين رجب العكلة

2012-01-27 09:28:57


 :: تاريخهم أسود لا تجعلوا السنين تغسل هذا السواد

الاتراك مارسوا اشد وأقسى عمليات القتل والتطهير العرقي ارتكبوا المجازر بحق الشيوخ والنساء والأطفال شردوا السكان شتتوا شمل الأسر والآن يتباكون على حقوق الانسان في فلسطين ويعطون دروساً في الديموقراطية. السؤال لماذا نسي كل منكوب بل استرخى نتيجة مرور السنين واكتفت الناس بالذكرى السنوية بعد أن اصبحت وسائل التواصل بين البشر متاحة والتعبير بكل الاشكال سهل؟ لماذا لا تكون هناك مطالبات واعتصامات في اوروبا وكل انحاء العالم وبشكل مستمر و تنشأ صفحات على الفيسبوك لفضح ما حصل ليتم مطالبة الأتراك بالتعويض ولو للأثر المعنوي وأن يوضع لهم حد.

زياد حنا

2011-11-09 22:56:40


 :: كيف أرجع الجنسية الأرمنية

شكراً لهذا الموقع. أنا من أصل أرمني وجدي ( والد والدي) أرمني جاء إلى سورية عندما كان عمره ست سنوات وربته عائلة مسلمة. عائلته كانت تسكن في بورصة. أرجو الاتصال بي.
h_sh@windowslive.com

من آزاد-هاي: يطلب من المتقدم لطلب الجنسية بناء على الأصل الأرمني أن يقدم إثبات للأصل. الرجاء الإتصال بأقرب قنصلية أرمنية (هناك قنصليات في دمشق، حلب، دير الزور، بيروت، القاهرة، الكويت، أبوظبي).

حسام الحمادة

2011-11-09 15:15:07


 :: اقتراح بث قناة أرمنية

اقترح ببث قناة ارمنية على قمر نايل سات.
sahir20010@yahoo.com

ساهر

2011-08-02 17:53:08


 :: البحث عن الاقارب

انا جدي اسمه (زاري اوانيس كريمان) من مدينة ازمت حسن بك و اسم اخته (اورنوش) وهم ارمن تهجروا في عام 1915 -24 - 4 وجاو الى العراق وسكنو في محافظة نينوى.
sahir20010@yahoo.com

ساهر ابراهيم

2011-08-01 10:00:37


 :: سؤال بالنسبة للجنسية الارمنية

شكرًا للعاملين في هذا الموقع الرائع أنا سوري من اصل ارمني. أريد ان اعرف اذا حملت الجنسية الأرمنية ماهي الدول التي يمكن ان ادخل اليها بدون الفيزا (التأشيرة). وماذا بشان دخول أرمينيا الى الاتحاد الاوروبي؟

رافي

2011-06-13 23:47:20


 :: طلب شراء كتاب عن كاراباخ

مرحبا . انا زائر من عمان أحب أن أشتري كتاب كاراباخ - وجهة نظر قانونية للمؤلف شاهين أفاكيان علما أن هذا الكتاب غير متوفر في مكتبات السلطنة. هل من الممكن أن أرسل لكم عنواني في سلطنة عمان وترسلون إلي نسخة واحدة من هذا الكتاب مع العلم أني على استعداد لتحويل قيمة الكتاب واي تكاليف اخرى إليكم؟ ارجو الرد ولكم جزيل الشكر
maj3323@hotmail.com

ماجد

2011-04-23 07:25:43


 :: ابحث عن معلومات

مرحبا انا طالب اعلام سنة رابعة اعمل في مشروع تخرجي عن طائفة الارمنية الكريمة ولكنة ينقصني بعض المعلومات والصور عن تاريخ الارمن وصناعاتهم كما يلزمني مقدمة ابدأ بها فيلم التخرج الذي اعمل علية لذلك اتمنى ان ترسلوا لي على ايميلي الذي بين يديكم كل ما يتوفر لديكم من معلومات ليكتمل العمل لدي ولكم جزيل الشكر
ملاحظة الصور والفيديو مهم جداً بالنسبة لي.
darkangel12327@hotmail.com

محمد فرحات

2011-04-20 13:46:06


 :: الخير لكل طيب

السلام لمن يستحق السلام بكل احترام لكل طيب. في هذا الزمان كل لغات العالم جميلة ولكن اجملها لغة الحوار الاخلاق دولة داخل كل انسان يحكمها العقل وخير الناس من نفع الناس. نعم يحق الى اي شعب ان يقرر مصيره او التغير. الزمن كله قابل للتغيير ادا اختير الطريق الصحيح والختيار حق مشروع لكل انسان ولكن هناك عدة امور لهدا ..
1 هل الكل هم تحت ظل الحوار؟
2 هل الكل يحب بعضهم البعض؟
3 هل وصل الجميع لمطلب مشروع؟
4 هل يشاور الجميع بعضهم البعض؟
وهناك الكثير فعليك التفكير واختيار الصواب قبل كل خطوة. وللمزيد من المعرفة واحترام الرأي الاخر
ابحث عني في النت حميدالساهر.

حميد الساهر

2011-04-15 13:47:20


 :: شهداء احياء

ارمنية الاصل لكن اثناء المذابح وتهجرنا الى سورية ربونا عرب واصبحنا مسلمين مثلهم لكن اعمام والدي لايزالون ارمن مسيحيين ونتبادل الزيارات.الموقع ممتاز جدا حابة كون صديقة مابعرف اذا وصلت رسالتي بتمنى تكون وصلت.
ararat.masis@hotmail.com

ييرازنير

2011-03-03 19:27:10


 :: بحت عن الاقرباء

انا جدي ارمني اسمه (هيزواق) واسم والده (قرةبيت) واسم امه (اخصوب )واسماء اثنين من اخواته (ماركريت) و(سيزا ) ومن سكنة منطقة (دورد يول) من تركيا ارجو مساعدتكم عن اي معلومة عن اقاربي اتصال على ايميلي feme444@hotmail.com

يعقوب

2011-02-27 20:33:19


 :: حب التعرف والتطلع على الحياة بشكل عام وعلى حياة مرضى التهاب المفاصل بشكل خاص، وتوعية الناس ومساعدتهم في العلاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بشار مياس في السادس عشر من عمري في الصف الاول ثانوي علمي اريد المشاركة في هذه الجمعيه لانني قرأت وسمعت عن هذه الجمعية وقرأت عن الانسة ناييري مركريان وانا أحييها واشكرها على مساعدتها للمرضى وللامام ان شاء الله، ارجو ان نبقى على اتصل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بشار احمد حسين مياس

2011-02-24 07:03:54


 :: عيد الميلاد الأرمني في العراق

بعث رئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ اسامة عبد العزيز النجيفي رسالة تهنئة الى الطائفة الارمنية في العراق والعالم بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح (عليه السلام ) وعيد الغطاس وجاء في الرسالة "ابناء الطائفة الارمنية في العراق والعالم يطيب لي ان اتقدم باسمي وباسم اعضاء مجلس النواب العراقي, بأرق عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد ميلاد السيد المسيح ( عليه السلام ) وعيد الغطاس متمنيا لجميع الاخوة والاخوات الارمنيين داخل الوطن وخارجه السعادة وتحقيق الامنيات الجميلة. وننتهز هذه المناسبة السعيدة للاعراب عن حرصنا وسعينا الجاد لضمان حقوق جميع العراقيين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم الدينية والمذهبية والعرقية وصيانة حرية ممارسة شعائرهم ومعتقداتهم وفرائضهم الدينية. وتقبلوا خالص التهاني القلبية".
أخوكم
اسامة عبد العزيز النجيفي
رئيس مجلس النواب العراقي
5-1-2011

Sami Tashjian

2011-01-07 05:20:59


 :: قلبي علي اهل قره باخ

دائما ما اتألم لمصير سكان اقليم ناغورني قره باخ ربما لانني اكره الحرب بحكم معايشتي للدمار الذي ينتج عنها اقتصاديا واجتماعيا هنا في السودان ... كثيرا ما ادعو الله اثناء صلاتي ان يلين قلب الاخوة الآذريين ويتركو اهل قره باخ لينعموا بالسلام ..لقد عاني الارمن ما يكفيهم من تشرد وهضم للحقوق... عاشرت الكثير من الارمن فوجدتهم اناس مسالمين يحبون الخير لغيرهم يتميزون بالوفاء والصدق ولقد اسميت احد ابنائي ارتين تيمنا باحد معارفي الارمن... اتمني ان يعم السلام ارمينيا واذربيجان واقليم ناغورني قره باخ وكل منطقة القوقاز..

جمال الدين جمال

2010-12-19 13:26:43


 :: الارمن فى هولندا (الملوه)

هنالك عدد كبير من الارمن في الملوه. أتمنى ان يكون لهم مكان في صفحتكم.
و شكراً. رافي خاجادوريان من الملوه هولندا.

رافي خاجادوريان

2010-11-23 00:27:45


 :: سامحونا

الصوت الكردي الذي احدث الفرق هو جزء من اعتذار كبير يقع على عاتقنا نحن االكرد تجاه الشعب الارمني الجريح ولكن اقول للارمن: جرائم صدام بحق الكرد لا تقل بشاعة عن جرائم الاتحاديين لكننا لم نتهم كل العرب بجريرة البعض وقلبنا الصفحة ولذلك ادعو الشعب الارمني الشقيق ان يفتح صفحة جديدة ولا يحملنا جريرة اعمال القليل القليل منا.

ابراهيم

2010-10-24 22:47:50


 :: اصول العائلات الارمنية واقتراح انشاء راديو باللغة العربية عن الأرمن

مرحبا انا ابراهام فرجيان من الاردن، تحديداً من مدينة العقبة الساحلية، نحن اول ارمن ومسيحيين كنا في هذه المنطقة، اود ان اشارك معكم في موضوع و ارجو ان يؤخذ على محمل الجد، هنالك اكثر من اقتراح يدور في خاطري و لكن لنبداء بالاقتراح الاول، هناك اعداد كتيرة من الارمن في الوطن العربي. اقتراحي ان هذه العائلات الارمنية بشغف دائم لتعرف تاريخ عائلاتها و من اين ينحدرون او اي شخصيات بارزه في هذه العائلات من تاريخ قبل 1915، يمكن جمع المعلومات من عن هذه العائلات ونشرها على الموقع وهكذا يمكن لاي شخص من هذه العائلات ان يتصفح ماضي عائلته وسوف يكون الموضوع الاول من نوعة لارمن الوطن العربي. و الاقتراح الثاني، العمل عل اذاعة راديو عربية ارمنية تنتشر عن طريق الانترنت لكي يمكن لكل الارمن في البلدان العربية سماعها و تعلم اللغة منها اذا كان لا يعرف الا القليل عنها، و اخص بالذكر (نفسي) انا ارمني ولكن لا اعرف الا القليل القليل عن اللغة الارمنية، هذه كانت اقتراحاتي و شكراً.

ابراهام هاكوب فرجيان

2010-08-29 17:48:21


 :: باريف

تحية لجهودكم التي تدعو للفخر. بالصدفة عرفت بوجود الموقع عند بحثي عن كيفية تعلم اللغة الأرمنية وانا سعيدة جدا وخاصة الصيف الماضي اني قمت بزيارة الى ارمينيا التي تفوق الوصف بشعبها وطبيعتها واريد مساعدتكم لي في موضوع تعلم اللغة بالشكل الصحيح وشكرا حقا لكم.

نانسي شمعون

2010-05-24 21:36:16


 :: حتى لا تضيع قوميتنا

ارجو المراسلة على عنواني البريدي كل من يعرف شيئاً عن زوكيان في ارمينيا.
hofseb@gmail.com

hofseb

2010-05-04 02:18:31


 :: طلب مساعدة بخصوص بيير شدرفيان

أبحث عن معلومات عن الشهيد بيير شدرفيان فأرجو ممن يعرف عنه أي شىء أو لديه صورة له الاتصال بي على البريد الألكتوني elwasfi@bigpond.com
thank you

Nagui Elwasfi

2010-04-26 10:35:54


 :: السعودية

هل من الممكن تملك عقار في ارمينيا وهل مسموح للسعودي في السياحة هناك وهل الفيزا ممكن الحصول عليها من المطار في ارمينيا. هل يمكن لكم إعطائي عناوين فنادق هناك وشكرآ.

rh6541@hotmail.com

من السعودية

2010-04-24 23:51:13


 :: كنّا بحاجة لمثل هذا الموقع

اكتشفت فجأة موقع آزاد-هاي. أبارك كل القائمين والعاملين هنا. كنّا بحاجة لمثل هذا الموقع ليسلط الضوء على هذه المنطقة. هناك في الخليج جاليات أرمنية حديثة جاؤوا من الجاليات الأساسية وبشكل أو باّّخر ينصهرون في نفس البوتقة. ما يلزمهم القيادة ولمّ الشمل بشكل مدروس حيث الفروقات وتفاوت العقليات والماديات رهيبة... وشعرت بفخر كبير للدور الذي يقوم به الدكتور زوريان. هنيئا" لكم. سأتابعكم.

ريتا موفسيسيان قسيس

2010-02-22 03:03:18


 :: الشكر للعاملين في الموقع

أشكر كل العاملين في هذا الموقع الجيد.

محمد نمر النحاس

2009-06-08 01:02:37


 :: مرحباً

أعجبنى الموقع جداً. أتمنى ان اكون صديقة للموقع، كما اتمنى لكم كل التوفيق وشكراً.

نانور

2009-06-07 22:56:07


 :: لوحات فنية

تحية طيبة وبعد. لدى بعض اللوحات التاريخية والفنية القديمة لرسامين ارمن
اريد ان اعرف كيفية بيع هذه اللوحات.

nagysalama

2008-12-06 18:41:22


 :: أنا بحب الشعب الأرمني الصديق و لكن؟

تحية عربية صادقة من دمشق مهد الحضارة وإلى الاخوة الارمن في أرجاء العالم و الى مدينتي الثانية يريفان لكي مني أطيب السلام. اسمي مهند كوكش و انا درست في الجامعة الحكومية للهندسات (بوليتكنك) في يريفان وتخرجت صيف 2008 بدرجة بكالوريوس هندسة كمبيوتر. المشكلة تكمن أنني أرغب في دراسة الماجستير و فقدت الاقامة
التي كانت تخولوني دخول جمهورية أرمينيا. عندما ذهبت الى السفارة الارمنية في دمشق طلبوا مني أوراق تثبت صحة المعلومات و فعلا أحضرت الاوراق المطلوبة. أجابتني الموظفة هناك انني بحاجة الى كتاب من وزارة الخارجية السورية لكي يتثنى لي الحصول على فيزا. أحضرت الكتاب و لكن قنصل الجمهورية الارمنية قال انني لا استطيع ان أعطيك فيزا من دون دعوة و شرط الدعوة ان يكون مرسل الدعوة حامل الجنسية الارمنية وهذا يستغرق وقتا كبيرا
و الجامعة بدأت من حوالي أكثر من شهر.
المفارقة تكمن انني كنت في قسم اتحاد الطلبة بالسفارة السورية في يريفان وعندما يتقدم الاخوة الارمن لطلب فيزا الى سورية لا نصعب الامور عليهم. ارجو ان تعود العلاقات السورية الارمنية كما عهدناها و ان تزول العقبات بما فيها خير ومصلحة البلدين الشقيقين.
مهند كوكش - دمشق
00963966996311

مهند كوكش

2008-10-25 02:24:37


 :: الأرمن

عرف الأرمن التطور والتقدم منذ مئات والمؤسف أن الإعلام لا يسلط الضوء على هذه الناحية بالشكل الكافي. إن ما لقيه الأرمن من ظلم ومشقة في الحياة جعلهم يتراجعون سنين كثيرة إلى الوراء ولكنهم لم يتراجعوا عن مبادئهم الإنسانية وحقوقهم ولا سيما حق الإنسان في أن يعيش في وطنه وعلى أرض أجداده. وأرجو من العاملين في هذا الموقع أن تظهروا حقيقة هذا الشعب المكافح الذي بقي صامداً ستة آلاف سنة وأن تقدموا الخبر الصحيح إلى الشعب العربي الصديق الذي لا يعلم شيئاً عنا وشكراً جزيلاً لكم وأتمنى لكم وللعالم أجمع حياة سالمة وكل تقدم.

ساكو هوفهانيسيان

2008-10-16 14:27:01


 :: كتب من تأليف د. نورا أريسيان

الرجاء إعلامي كيف يمكن أن أحصل على الكتابين المؤلفين من قبل د. نورا أريسيان. أبعث أيضاً بالتهنئة بمناسبة انتخابها عضواً في اتحاد الكتاب في سوريا. فهذا شرف كبير للأرمن جميعاً.

ب. بانيان

2008-08-24 20:31:11


 :: اين حقوق الانسان

بسم الله الرحمن الرحيم، اني المواطن العراقي كنت اعمل في ديوان رئاسه الجمهوريه وقد هربت من العراق بعدسجني سنه كامله لاسباب سياسيه عام 1994 الى الاردن ومنها الى روسيا في عام 1998 وقد طلبت اللجوء في الامم المتحده وفي الهجره الروسيه وقد تم رفضي رفضا قاطعا لانني سياسي وقد اصبحت طريدا وغير قانوني بعد رفضي من قبل الطرفين لا اعرف ماذا افعل انا اسرتي ولا شك ان كل الشرفاء والمخلصين في العالم يقفون مع هذه الحاله الانسانيه وشكرا لكم مع التقدير الساده المحترمين تحيه طيبه لكم ولكل الشرفاء والمخلصين في العالم ان هذه رسالتي لكم كي تعرفوا الحقيقه والظلم والفساد الاداري في منظمه الامم المتحده في موسكو وطلب التحقيق في ذلك. رجاء الساده المحترمين فقد اخبرني احد العاملين في الامم المتحده ولا اريد ان اذكر اسمه بانه لا يمكن اعاده النظر في قضيتك مهما حصل مهما حدث وذلك لوجود اخطاء متعمده وتزوير في التحقيق من قبل المحامي والمترجم واذا تم التحقيق في الملف مره اخرى سوفه يحدث الاتي 1- تشكيل لجنه تحقيق خاصه 2- وسوفه يحال الى التحقيق كل من كان معك في التحقيق وربما يفصل من الوظيفه 3- يتم استدعاء بطلب كل من كان معك في التحقيق حتى اذا كان خارج البلاد 4- مهما تفعل ومهما تكتب وتشتكي سوف يرفضون طلبك وكما حصل سابقا لانهم لا يريدون ان تكون الامم المتحده هي الغلطانه وأن يقروا بأن المحامي والمترجم هما السبب في التزوير المتعمد 5- يفصل او يسجن كل من تعمد في التزوير لان هذه المنظمه ليست منظمه عاديه 6- لقد فعلوا اشياء في حقك انت وعائلتك لا تقبل بها الاعراف الدوليه ولا الانسانيه. الساده المحترمين أطلب منكم المساعده العاجله علما ان وضعي غير قانوني في البلد وبدون عمل وبدون مورد رزق مما يجعلني في فاقه وحاجه علما انني قد تجاوزت من العمر - 56 - عام ولا شك ان كل العالم والشرفاء والمخلصين يقفون مثل هذه الحاله الانسانيه معربا عن املي ان اجد من يقف بجواري لينهي مشوار حياتي وشكرا لكم للخدمه الانسانيه وشكرا مع التقدير ت- 3044352 - 89035615481 - رقم الملف - 37267 - في موسكو

سعيد فيصل حسن السلطاني

2008-08-09 09:07:38


 :: البحث عن الاقارب

نشكركم على هذا الموقع الرائع واللطيف والذين يشرح القلب ويفتح النفس ، الا انني لم اجد حلا لمشكلتي ، فانا من عائلة البودريان من العراق ارمني الاصل مسلم حاليا ، ابحث عن اقربائي الموزعين في العالم ، وعلى مر العصور ، ارجو ممن لديهم علم بنسب الارمن (البودريان) مراسلتي على بريدي الالكتروني الاتي
memo_sunny4@yahoo.com ولكم الشكر والتقدير ولفريق العمل والموقع الف الف تحية.

س س س زارين

2008-05-21 20:54:36


 :: بحث عن اقربائي

صباح الخير ان كان صباحاً، مسا الخير ان كان مساءً

أرجو مساعدتي في البحث عن أقاربي في بلاد بعيدة عني، فأنا من العراق مغترب، ولي نسب كبير في الخارج ولكنني لا اعلم عناوينهم. أنا من عشيرة البودريان الارمنية من تركيا ومن مدينة ازميت الاصل. هجرت عائلة ابائي واجدادي عام 1915 في حرب سفر برلك التركية. ولا أعلم عناوين أقاربي، هل أرشدتموني الى ذلك علماً أنني مسلم حالياً ولكن صلة الرحم واجبة كما يقرها ديننا الحنيف وشكراً.
ارجو ارسال اي شيء تعرفونه عن نسبي الى عنوان بريدي الالكتروني ولكم الشكر والتقدير وكل الاحترام.

العراق

عنواني البريدي: memo_sunny4@yahoo.com

ميمو زارين هاكوب بودريان

2008-05-17 22:42:17


 :: أصحاب حق

تحية اجلال وتقدير ووقفة صمت على ارواح شهداء الآرمن الذين هدرت دمائهم على ايدي الآتراك والكرد ما بين 1915و1923 وللآسف حتى الآن لآ احد من العالم المتحضر ينظر بقضيتهم ويطرحها امام ألأمم المتحدة لتجبر احفاد المعتدي على الإعتذار والتعويض المادي والمعنوي. أنا كعربي سوري أطالب واضم صوتي لطرح هذه القضية أمام المجتمع المتحضر وتوقف الإتحاد الأوروبي الفوري عن مباحثات دخول تركيا لدول الإتحاد ما لم يتحقق التعويض والإعتذار للشعب الأرمني.

أبو شهاب

2008-04-27 11:32:09


 :: موقع مئة في المئة

فعلا موقع ممتاز بما فيه من معلومات شاملة عن حضارة الأرمن التي امتدت إلى كل البلاد...
السلام كل السلام لنصرة الشعب الأرمني ... هذا الشعب الذي واجه حروبا كثيرة مفرقة ونزاعات عثمانية حاقدة على شعب مسالم ... آملين أن يعم السلام لهذا الشعب المشتت وأن يعودوا إلى ديارهم سالمين ...

محمد العثمان

2008-02-21 23:16:40


 :: الارمن في الصحافة والاعلام

انا احب آرمينيا. ارغب في ان يتم اصدار
كتب ومنشورات ومطبوعات عن الحياة الآرمنية، كذلك تسليط الضوء على الارمن
في مصر ولبنان والامارات. نريد الاقتراب اكثر من الشعب الارميني الرائع، نريد ان نرى اهتمام بالثقافة واللغة والتاريخ والادب الارمني في الاعلام على مستوى الشرق الاوسط.

مها محي

2008-02-16 00:00:23


 :: رأي في الموقع

الموقع جميل، بحاجة لمعلومات أكثر للأفراد، حتى يليق به كبوابة للأرمن .. مع الشكر الجزيل وفائق الأحترام.

طوني كشيشيان

2008-02-15 20:45:11


 :: طلب موافقة على إعادة نشر مشاركات آرا سوفاليان

اتمنى من الاستاذ آرا سوفاليان أو من المشرفين على الموقع اعلامي في حال امكانية وضع بعض المشاركات في موقع قريتي الجميلة حب نمرة www.habnimra.net حيث وضعنا سابقاً مقالة للاستاذ آرا دون اذن مسبق. أتمنى الرد وشكرا.

عبد المسيح جميل السعد

2008-01-30 23:09:39


 :: تقدير للعرب

نحن الأرمن لا ننسى العرب ونقدر فيهم الشهامة. نشكرهم جميعاً.

رافي بالوشيان

2008-01-18 22:06:24


 :: تحية

تحية لكم. الموقع جيد جداً ويستحق الثناء.

مارديك كولاغايان

2008-01-18 19:12:34


 :: إضافة مكان للتعارف

شكرا كتير. الموقع كتير حلو، بس بحب اضافة راي صغير: لو بيصير بالامكان اضافة مكان للتعارف او موقع جديد للتعارف بين الارمن داخل الشرق الاوسط و الامارات وسنكون من الشاكرين.

جان

2008-01-05 01:02:23


 :: أحاول أن أجد أقاربي

الموقع جميل واعجبني كثيرا .انا من العراق وليس لدي اي عنوان عن اقاربي الارمن في الخارج، كان والدي يذكر وجود اقارب لنا في كل من تركيا، كندا، ودول اخرى. ولكن كيف لي معرفتهم والاتصال بهم. عمتي في كندا اسمها (اناهيت بودريان) وابن عمي (سركيس بودريان) وغيرهم ولكن ليس لي من طريق لاصلهم وأسال عنهم ، وانا في أمس الحاجة اليهم خصوصاً ووضعنا نحن في العراق، شاكرين تعاونكم معي، راسلوني على عنوان البريد الالكتروني. لا اذكر اسمي الصريح لأسباب امنية.

sport

2008-01-03 09:40:30


 :: موقع هادئ وهادف

سعادتي لا توصف بدخولي لهذا الموقع الهادئ والهادف. فقد كنت تواقا للوصول الى موقع أرمني يكتب فيه باللغة العربية من أجل التواصل مع القراء العرب الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام.

جزيل الشكر لكل القائمين على هذا الموقع والى مزيد من التطور والتقدم.
محبتي.

رافي سركيس

2007-12-23 12:02:13


 :: مساعدة ودعم معنوي

أنا طالب علوم سياسية وعلاقات دولية -سنة ثالثة في جامعة الحكمة بيروت ..

أشكركم أولاً على هذا الموقع الذي هو فعلا بوابة أرمنية في الشرق وخاصة في لبنان. اريد فقط ان اسأل... كيف أستطيع أن أشارك معكم في توصيل أفكارنا للمواطنين العرب؟ وكيف أستطيع أن أصبح عضوا في هذه البوابة لكي نفتح أبوباً جديدة معاً في المستقبل؟

شكراً .. وأتمنى لكم النجاح...

هاكوب ابريليان

2007-12-10 11:22:33


 :: ارمنى لا اتكلم الارمنية

اريد قاموس عربى ارمنى

سامى خسروف سهجيان

2007-11-13 17:30:39


 :: اننا في حالة حزينة

ادارة الموقع المحترمة
تحية طيبه وبعد
أخاطبكم من أرض الرافدين ايمانا مني بمساعدتي انا واخوتي ابناء الابرشية في بغداد،اننا في حالة حزينة لما وصلت اليه وضع كنيستنا هنا وكله بسبب سياسة المكابره التي يتبعها اصحاب السيادة المطارن. نحن مهملون جداً وفي مأزق. أبناء الكنيسة ينزحون الى طوائف اخرى مختلفة باللغة والطقس نحن بلا كاهن بلا راعي. لقد تركونا واذا لم تصدقوني أسألوا الوافدين عندكم أو الذين في سوريا وخصوصا في حلب.

الرجاء أوصلوا صوتنا الى من يهمه الامر أوصلوا غضبنا الشديد. أوصلوا حزننا العميق. تصورا اننا نستدين كهنه لاتمام المراسيم كافه. ليعلم البطريرك ذلك جيداً. وارجو ان يندم على ذلك.
محدثكم
يوسف

ارمني كاثوليكي

2007-11-10 13:29:39


 :: التاريخ

اولاً اود ان اشكر القائمين على موقع آزاد هاي وأتمنى لكم الاستمرارية و النجاح.
ارجو من الموقع نشر المزيد من المقالات التى تبرز وتوضح بشكل اكبر دور العرب المشرف في حماية الارمن الناجين من الابادة عام 1915 على يد الاتراك والاكراد.
وأكرر هنا بان الارمن سيبقون دائماً يتذكرون موقف العرب النبيل والانساني.

ارمني عربي سوري

2007-10-27 00:53:31


 :: لیش هالمعاملة مع السوریین

أرجو بس لو أعرف ليش هذه المعاملة مع السوريين. حاليا السوري اذا بده يدخل على ارمينيا صار من سابع المستحيلات علما ان السوريين قدمو كثير للارمن من خدمات والتركي الذي هو عدو ارمينيا يأخذ الفيزا على الحدود دون اي مشاكل. فأرجو التوضيح ليش هذه المعاملة.

عمرو الحاجي

2007-10-20 11:29:32


 :: parev (مرحباً باللغة الأرمنية)

شكرا على الموقع و نرجو تحديث المعلومات والزيادة النوعية.

mardig

2007-10-07 05:48:19


 :: تعليق آزاد-هاي حول (الميل إلى العنصرية)

تعليق من آزاد-هاي:
الأخ عساف
نحن في هذا الموقع نحاول أن نبتعد دوماً عن المؤثرات العنصرية المنتشرة في كافة المجتمعات والدليل على ذلك أننا نعتبر هذا الموقع الشبكي كجسر تواصل بين الطرفين العربي والأرمني وإن شاء الله ستزداد "نقاط العبور" عليه لأن التاريخ والمصير المشترك يربط شعبينا في كثير من الأحيان (الرجاء قراءة بعض المقالات المنشورة في الموقع والتي تتناول هذه المسائل بالتفصيل). من ناحية أخرى لا يجوز التعميم والخلط، فالتحدث باللغة الأرمنية والمحافظة على التقاليد والعادات القومية والدينية والاجتماعية لا تدل على العنصرية (بل يمكن أن تدل على سماحة الأغلبية تجاه الأقلية وهذا يتماشى مع الأعراف الإنسانية والإسلامية). نحن نعتقد بأننا يجب أن نعمل معاً لمحاربة أية ظواهر عنصرية قد تشوب العلاقات بين الشعوب ويجب طبعاً البدء بتعريف معنى "التعصب" (مثلما يطالب الكثيرون تحديد معنى "الإرهاب"). فليس من الحكمة مثلاً اتهام الشاب أو الشابة الأرمنية بالتعصب عند عدم الاختلاط مع الآخرين في حين ننعت الشخص غير الأرمني بالمحافظ عندما يقوم بنفس التصرف (أوردنا المثال السابق لغاية التبسيط فقط ونعتقد بأن تساؤلك الأساسي يتطرق للموضوع من باب أوسع).

إدارة آزاد-هاي

2007-09-29 11:13:18


 :: الميل إلى العنصرية

السلام عليكم نحن نرى الأرمن وخصوصا في حلب يميلون الى العنصرية لا يحبون الاختلاط مع أحد أتمنى أن أجد تفسيرا لهذ الأمر.

حازم عساف

2007-09-29 08:37:36


 :: نريد وجود أكبر للأرمن حولنا

إنني مصرية ومن سكان الصعيد ورغم ذلك أرغب في الاحتكاك بالجالية الآرمينية
لأنهم شعب رائع وكريم ومضياف ومثقف
أحتاج إلى التعرف والاحتكاك بالجالية الآرمينية. وفقط ما أريده هو دليل في مصر يعرفني على وجود الجالية الأرمنية سواء في المدارس الكنائس والحياة الاجتماعية. إنني أرغب في التقرب أكثر للراهبات ومعرفة الحياة الرهبانية. الجالية الأرمنية لها وجود في الامارات وخاصة إنني عشت حوالي 10سنوات وللأسف هذه المرة الأولي التي أعرف بوجود الجالية الآرمنية في الشارقة ودبي وأبوظبي.
أرجو أن تساعدوني للوصو ل إليكم
mahitab_81@yahoo.com
00200123270102
0020862335432
المنيا - ميدان الساعة
بناية برج زياد
الدور الرابع
أرجو أن تخبروني إذا كان هناك وجود للأرمن في المنيا الصعيد المصري

مها محي الدين

2007-09-23 01:24:08


 :: أبن شمر الارمني

انا العربي الشمري الارمني بكل فخر نحن الذين لا نعرف اقربائنا واصبحنا اقليه بعدما كنا اكثريه انا احب واعشق كل ارمني على الارض انها العاطفه والميول لكل شخص يحمل بيده اشاره ترمز الى الارمن. انا الان مسلم شمري لكن لا احد يمنع افكاري وحبي لكم. اتمنى من الله وامنيتي الوحيده هي ان اجتمع مع اهلي وأقربائي الذين لا نعرف اين ومن هم اخوتي واقربائي انتم وكل ارمني رمز لي وتاج اقلد راسي به مع العلم انا اختلاطي مع الارمن معدوم نهائيا، لانني لااقدر أن أتكلم عن قصتي حتى لا اسبب احراج لعشيرتي التي حوتني وانتميت لها وهي شمر. على كل انشاء الله يجمع كل ارمني بارض واحده ويجمع شملنا. اخوكم ن و الشمري.

الارمني المسلم

2007-08-02 17:52:49


 :: armenians in Kamishli

there are about 10000 armenians in KAMISHLI{syria}.please talk about them..thank u..

garen

2007-08-02 12:01:38


 :: المزيد

اريد ان اعرف المزيد عن ارمينيا مثل
1- ماهى الغة الارمينية؟
2- كيف لى كمصرى ان ادرسها؟
أارجو الافادة.

احمد ابوليلة

2007-07-11 07:52:39


 :: الأرمن في العالم العربي

إلى مجلة أزاد هاي
إنني سعيدة لأنك استطاعت تعريفي على آرمينيا وأحوالها عبر الجاليات الآرمنية في العالم لهذا أرغب في معرفة المزيد عن الأرمن في مصر وأين يتواجدون
وكذلك الامارات و لبنان. لماذا لا ينظم مهرجان للثقافة الآرمنية في العالم العربي بهدف تعريف العالم العربي بالثقافة الآرمنية؟ كذلك اريد أن أعرف أين أجد كتب تتعلق بالرهبانيات الكاثوليكية والآرثوذكسية في أوروبا والعالم العربي.
أريد التعرف أكثر عن الثقافة الآرمنية من خلال الإعلام عبر الفضائيات مثل نورسات
أرجو المزيد من النجاح وكذلك أريد اهتمام إعلامي بمعرض الكتاب الآرميني الذي ينظم في لبنان شكرا.

مها محي

2007-07-09 14:51:18


 :: كتاب عن حياة سارة خاتون

أتمنى ان اقرأ كتاب لمؤلف يحكي عن حياة سارة خاتون. أرجو ان تجيبوني.

مهند القاضي

2007-07-04 10:37:14


 :: من كوردستان / سليمانية

نحن فنانو مدرسة (مادو) للفنون التشكيلية في كوردستان / سليمانية.

نشكر كم ونتمنى لكم التوفيق. شكراً للمواضيع التى تنشر فى موقعكم حول القومية الكوردية والتوضيحات التاريخية. نزيدكم علماً بأن الكورد قومية واحدة بعيدة عن الأديان: مسلم مسيحى أرمني يزيدي، الكل أحرار فى اختيار الدين والمذاهب ولكن القومية الكوردية فوق الأديان والمذاهب.

بعض المواضيع المنشورة فى موقعكم وخاصة المقالات التي تخص الأكراد نترجمها الى الغة الكوردية وننشرها باشراف البروفيسور د. احسان فؤاد والدكتورة شوبو عبدالله.

مادو

2007-06-08 11:21:03


 :: بيروت

شكرا على المراسلات الطبية المفيدة وانا اتضامن مع الدكتور ارا في ذكرى مجزرة الارمن التي ارتكبها العثمانيون وحتى الان لم تعترف بها الدولة التركية الحديثة التي تريد دخول الاتحاد الاوروبي على دماء الارمن والعرب جدي اسمه حنا بشارة حارب الجيش العثماني وجدي الاخر حاربهم ايضا في البقاع وانا من عائلة مناضلة ومقاومة وعائلتي حاربت الاحتلال الاسرائيلي وبرزت منهم المناضلة البطلة الاسيرة المحررة سهى بشارة ابنة عمي واشكر جميع الاطباء السوريين المشرفين وغير المشرفين على هذه الصفحة واعتقد انه يجمعنا عدو واحد هو العدو الاسرائيلي الذي نستطيع محاربته بعلمنا وثقافتنا وان نتوحد نحن الاطباء اللبنانيين والسوريين حتى نريهم من نكون.

د. زياد بشارة

2007-06-03 19:06:41


 :: تحية احترام وتقدير

تحية أحترام وتقدير لكل من ساهم بإنجاز هذا العمل العظيم من مؤسسين وممولين وإدارة.

وأنا اعتبر هذا الموقع صفعة بوجه الذين حاولوا إبادة الأرمن من اتراك والإنسانية العمياء و المجتمع الدولي المحكوم بالمصالح الضيقة.

كما أحيي أخوتنا العرب السوريون الذين كانوا من حموا الأرمن دون غيرهم.
الشكر كل الشكر لله و لسورية.

دمتم و إلى الأمام.

boghos kurdian

2007-05-18 21:00:42


 :: ارمن العراق

تحية الى موقع آزاد - هاي

araz krikorian

2007-05-17 17:27:45


 :: AL Qabas in Armenia

See Al Qabas newspaper's 30 April 2007 special feature written by Laila Saraf on her visit to Armenia.

Boghos Mardirossian

2007-04-30 21:02:47


 :: زيارة أرمينيا

ارسلو لي نشراتكم الدورية

كيف يمكن زيارة ارمينيا.
كيف يمكن اكمال التخصص الطبي بها

د. خالد يحيى

خالد يحيى

2007-04-19 10:16:34


 :: عمل مسرحي جديد

يعمل الممثل والمخرج المسرحي السوري زكي كورديللو على اخراج ملحمة اويديك اساهاكيان الشعرية - عروج ابي العلاء المعري من ترجمة المرحوم ناظار ناظاريان الي اللغة العربية ويشارك في العمل مجموعة من الممثلين السوريين برعاية مديرية المسارح والموسيقى في وزارة الثقافة السورية.

nazaret almajian

2007-02-07 15:30:40


 :: موقع رائع

أشكر كل القائمين على هذا الموقع الجميل عن الأرمن، لقد لاحظت في الفترة الأخيرة زيادة عدد المواقع العربية عن الأرمن وأرمينيا... حيث موقع آزاد-هاي واحدة من أهم المواقع ، كما أشكر كل القائمين على موقع "خبر أرمني" http://k.domaindlx.com/khabararmani

Gabby

2007-01-29 16:28:55


 :: الأرمن في جرابلس

هل يمكن أن نحصل على معلومات عن الأرمن في جرابلس؟

هبيان المرعي

2007-01-27 20:26:24


 :: الأرمن والأعمال الحرفية

منذ صغرنا ونحن نسمع أن أمهر وأشطر الحرفيين هم الأرمن. كنا نستغرب لماذا الأرمن؟؟؟
وعندما كبرنا عرفنا لماذا!
لأنهم يعملون بشرف وحب للعمل أكثر من كل الناس.

مهند ناصر

2007-01-05 00:28:19


 :: أحب أرمينيا

شكرا لكل المسئولين على هذه البوابة الأرمنية الجميلة وكل الأخبار عن آرمينيا أول بأول.
أنا مصرية صعيدية من المنيا، أحب الشعب الآرمني.
عايزة أعرف معلومة عن الآباء المترجمين الآرمن. إزاي أحصل على كتب عن الأرمن في مصر وبلدان أخرى.

مها محمد محي الدين

2006-12-17 20:04:15


 :: مجتمعنا والصداقة الارمنية العربية

في عام 1915 عندما قدم الارمن الى البلدان العربية فارين من العثمانيين المضطهدين احتموا بالعرب. فالعرب قدموا لهم الملجأ المبدئي الاول من حيث الماء والخبز والمسكن و الكثير غيره. ومن المفرح عندما تقول لعربي انك ارمني يقول لك يا أصحاب النخوة والادب.

كارو اراراد

2006-10-23 04:00:55


الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web