ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. منوعات
 

الأقسام:

 :: رياضة
الذكرى التسعين لتأسيس جمعية الهومنتمن

2008-11-16 20:42:56

احيت جمعية الـهومنتمن للالعاب الرياضية الذكرى التسعين لتأسيسها في احتفال اقيم في قصر المؤتمرات في الضبيه، برعاية وحضور كاثوليكوس الارمن الارثوذكس لبيت كيليكيا ارام الاول كيشيشان، وبرئاسة رئيس اللجنة العالمية لجمعية الهومنتمن كريكوريس بوغاريان وحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلا الوزير طلال ارسلان، النائبين عباس هاشم وامين شري، الوزراء السابقين سيبوه هوفنانيان، شاهيه برصوميان وجاك جو خادريان، النائب السابق نورجان دمرجيان، القائم باعمال جمهورية ارمينيا في لبنان رئيس اللجنة الاولمبية اللواء سهيل خوري، ممثلين عن الاحزاب والطوائف الارمنية ورؤساء الجمعيات والنوادي الكشفية والرياضية وحشد من الارمن.

 

بداية الاحتفال، عزفت الفرقة الموسيقية لجمعية كشافة الهومنتمن النشيدين الوطني والارمني، ثم تلا نائب رئيس الهيئة الادارية للجمعية نظرت حبيبيان رسالة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في هذه المناسبة.

 

وبعد عرض مقتطبات مصورة من ارشيف هومنتمن لبنان، القى رئيس اللجنة المركزية للجمعية موفسيس بارصوميان كلمة، ثم القى ممثل الوزير ارسلان خيامي كلمة جاء فيها: ان لبنان ببنيه من عمر عام واحد الى عمر 91 يسمع بنادي الهومنتمن ويتحمس له ويصفق للانتصارات المروية عبر هذه السنوات في كرة القدم والسلة والطاولة. تسعون عاما اي اقل بعشر سنوات من قرن كامل وتسعون عاما اي من عمر ابنائنا واجدادنا واباء اجدادنا، ومن العام 1927 قبل خمسة عشر عاما من استقلال لبنان تاسس اول مركز للجمعية في زحلة، ومنذ ذلك العهد ما زالت المراكز تتوالى في المدن والقرى اللبنانية حاملة معها شرف الرياضة وبهاءها وشرف لبنان بجميع ابنائه.

 

وكانت كلمة للجنة العالمية للجمعية، ألقاها امين السر كاربيس قباصقليان، ثم تحدث المطران كيغام ختشريان.

 

وفي الختام، كانت كلمة للكاثوليكوس ارام الأول، اعتبر فيها "ان الانسان قيمة يخدم اهدافاً مقدّسة لذا يجب ان ننحني امام جميع الذين خدموا بكل تفانٍ".

 

وتخلل الاحتفال، تكريم لقدامى اعضاء الجمعية ورقص تراثي ارمني قدمته فرقة هاماسكاين واختتم بنشيد الجمعية عزفته فرقتها الموسيقية.

 

وسيقام جناز لراحة أنفس الذين غابوا عن عائلة الهومنتمن قبل ظهر اليوم الأحد في كنيسة مار نيشان في زقاق البلاط.

 

المصدر: "الأنوار"، بيروت، 15 تشرين ثاني / نوفمبر ٢٠٠٨

http://www.alanwar.com/article.php?articleID=27882

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1703

 
التعليقات المرسلة:
شموع تستحق التقدير
2010-02-05 10:14:02 | أنطوان مارديني
اولا اود ان اشكر كل من يساهم في نشر اخبار وثقافة هذا الشعب الجبار واتمنى ان يكون هناك شرح مفصل اكثر حتى تكون الفائدة المرجوة واسعة وشامله مع تكرار جزيل شكري واحترامي للجميع.


الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web