ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. منوعات
 

الأقسام:

 :: مكتبات
المكتبة العامة في برج حمود: 25 ألف كتاب

2009-02-02 00:05:56

بقلم هاكوب ابريليان

 

خاص آزاد-هاي

 

افتتحت  بلدية برج حمود (في بيروت، لبنان) قبل سبع سنوات المكتبة العامة داخل مدرسة ليفون وصوفيا هاكوبيان في حضور وزير الثقافة السابق غسان سلامة والنائب هاكوب بقرادونيان، الذي كان مدير المدرسة في حينه، بدعم من الكاثوليكية الارمنية وصحيفة آزتاك ومؤسسة ورلد فيجن العالمية  (world vision)، وذلك بعد الحاح ومطالبة شديدة من اهالي و طلاب المنطقة لايجاد مكان هادئ يستطيعون فيه الحصول واستعمال جميع الوسائل التربوية الأولية والمتطورة للقيام بواجباتهم وفروضهم المدرسية.

 

في البداية كانت المكتبة تضم 12 ألف كتاب من لغات متعددة وضعت في الأدراج من خلال تصنيفهم بطريقة ابجدية تساعد القراء على ايجاد الكتاب المناسب بسرعة من خلال الوسائل الالكترونية الحديثة. اما اليوم وبعد عمل ناجح من مدير المكتبة الاستاذ ميلكون ديميرجيان وبمساعدة السيدة هاسميك موراديان، فقد تضاعف العدد تقريبا ليصل الى اكثر من 25 ألف كتاب، خاصة بعد شراء بعض منها من الخارج و تبرع بعض الجمعيات الارمنية والعالمية بكميات كبيرة وبمواضيع متنوعة عن الأدب والترجمة والمراجع دينية والفلسفة والموسيقى والفنون التشكيلية والقضية الأرمنية والإبادة الجماعية ومنشورات مهمة بأربع لغات وهي الأرمنية والإنكليزية والعربية والفرنسية.

 

ومن خلال هذه المكتبة التي تفتح يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا، استطاع عدد كبير من طلاب المدارس الارمنية في لبنان وخاصة طلاب مدرسة ليفون وصوفيا هاكوبيان خلال السنوات الماضية، ايجاد المكان المناسب للقراءة والتسلية في اوقات الفراغ بدل القيام بامور غير مفيدة. بالاضافة ان كل طالب يستطيع اخذ عدد من الكتب معه الى المنزل وذلك لفترة محددة من خلال حصوله على بطاقة الحجز او عبر الموقع الالكتروني للمكتبة العامة في برج حمود.

 

في الختام نذكر ان ثانوية ليفون وصوفيا هاكوبيان التي تضم ايضا اقسام اخرى مثل المدرسة المهنية وكليات اللغات الاجنبية وكلية الفنون ومركز كالوست غولبينكيان للكومبيوتر والموجودة الى جانب مكاتب نادي سارتاراباد التابعة مباشرة لقيادة حزب الطاشناق، تضم هذه السنة اكثر من 260 طالباً بينهم اكثر من عشرين سيشاركون في الامتحانات الرسمية ومن المتوقع ان ينجحوا بتفوق كبير وذلك بسبب الدعم الكبير من مدير المدرسة الاستاذ فيكان افاكيان ومساعدة مجموعة من الاساتذة المتخصصين في مجالات عديدة.  

 

الموقع الشبكي:                                                              www.bhpubliclibrary.com

 

المكتبة العامة في برج حمود: 25 ألف كتاب  

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1509

 
التعليقات المرسلة:
مكتبة في برج حمود ؟؟
2009-02-02 10:28:03 | نورا
مرحباً. لم اكن اعرف ان هناك مكتبة عامة في برج حمود ... هل هي تابعة للحزب ام للمدرسة؟. شكرا لك استاذ هاكوب على هذا الخبر.


سننجح جميعا في الامتحانات الرسمية
2009-02-02 10:33:48 | هاغوب
شكرا لك سيد هاكوب ابريليان. نعم سننجح جميعا في الامتحانات الرسمية .. لكننا نحتاج اليك لتعلمنا كيف نكتب مواضيع انشاء. الى اللقاء


الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web