ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. منوعات
 

الأقسام:

 :: سفراء أرمينيا في البلاد العربية
أرمين ملكونيان سفير أرمينيا الجديد في مصر

2009-09-12 18:27:51

أرمين ملكونيان سفير أرمينيا الجديد في مصر في العشرين من أغسطس / آب  2009، قدم أرمين  ملكونيان، سفير أرمينيا المعين حديثا في مصر، نسخاً من أوراق اعتماده لأحمد أبو الغيط، وزير خارجية جمهورية مصر العربية .

 

في أعقاب المحادثات التي تبعت مراسم التنصيب، هنأ الوزير أبو الغيط السفير ملكونيان على منصبه وعبر عن آماله في أن يقوم السفير الأرمني الجديد بإسهامه الشخصي في تنمية وتعميق العلاقات المصرية الأرمنية.

 

عبر رئيس الوزراء المصري عن إعجابه الشديد بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين وبالأهمية المتعلقة باستمرار الحوار رفيع المستوى. وأكد على أهمية الدور الذي تقوم به الجاليات الأرمنية المصرية في الحياة الداخلية لمصر وفى تقوية العلاقات المصرية الأرمنية. 

 

نقل السفير ملكونيان التحية من وزير خارجية أرمينيا ادوارد نالبانديان إلى نظيره المصري وأكد على أنه لن يدخر أي جهد من أجل تنفيذ البرامج المصممة وتنمية الشراكة ذات المنفعة المشتركة.

 

وبناءا على طلب أبو الغيط، عرض السفير ملكونيان التطورات الحديثة في مفاوضات قضية ارتساخ (كاراباخ)، وكذلك الحالة الراهنة لعملية التطبيع الأرمني التركي.

 

بدأ السفير ملكونيان وظيفته الدبلوماسية عام 1994. تضمنت مهامه في الخارج ثلاث سنوات بصفة مستشار سفارة ارمينيا في القاهرة من عام 1994 إلى عام 1997، متبوعة بفترة شغل فيها منصب القنصل العام لجمهورية أرمينيا في لوس أنجلوس (1998 – 2000)  والقنصل العام في حلب (2002_ 2006).

 

وهو مؤلف للعديد من المقالات في العلاقات الثقافية والتاريخية العربية الأرمنية. تخرج من جامعة يريفان الحكومية، كلية الدراسات الشرقية عام 1980. وحصل على الدكتوراه في التاريخ من الأكاديمية الوطنية للعلوم من أرمينيا في 1990.

 

ولد عام 1958 في يريفان وتزوج من السيدة يفجينيا ملكونيان، ولديه ابن وابنة.

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1587

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web