ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. منوعات
 

الأقسام:

 :: مقابلة خاصة
سيتو باغداساريان: الأرمن يتبنون مفهوم أغاني الكاراوكي

2010-01-02 00:11:07

سيتو باغداساريان: الأرمن يتبنون مفهوم أغاني الكاراوكيدبي، خاص بموقع آزاد-هاي

 

حضر مؤلف الكلمات والملحن والموزع ولاعب الغيتار الأرمني اللبناني سيتو باغداساريان حفلات الجالية الأرمنية في الإمارات العربية المتحدة عدة مرات.

 

وخلال حياته العملية رافق سيتو العديد من المطربين الأرمن المشهورين في الشرق الأوسط وأوروبا واستراليا وأمريكا.

 

في الآونة الأخيرة ارتبط اسمه مع الترويج لموسيقى الكاراوكي (وهي الموسيقى التي تتميز بظهور الكلمات على أسفل الشاشة ومرافقة الجمهور في الغناء بمتابعة الكلمات على الشاشة).

 

وكان لنا معه الحوار التالي:

 

كيف جاءت لك فكرة إنشاء الموقع الالكتروني الخاص بالكاراوكي الأرمني؟

 

نظراً لكوني فناناً، فقد كانت تجول في خاطري دائماً أفكار جديدة وخاصة تلك التي تدعم الموسيقى والأغاني الأرمنية في حفلاتنا ومناسباتنا الاجتماعية والثقافية، بحيث يكفل مشاركة جميع الحاضرين. ولا يوجد طريقة أفضل من مفهوم الكاراوكي لتحقيق ذلك. فهي وسيلة قوية للغاية لنقل الشغف بالموسيقى الأرمنية من جيل إلى آخر.

 

هل الكاراوكي معروف على نطاق واسع بين الأرمن؟ هل يمكن استخدامه كوسيلة من وسائل الترفيه في المناسبات الأرمنية؟

 

الأرمن في جميع أنحاء العالم يتبنون الآن مفهوم موسيقى الكاراوكي ويدمجونه في أنشطتهم. يشجع الكاراوكي حب الموسيقى ويخلق أجواء فرح وسعادة لدى الحضور وفي كافة المناسبات سواء الثقافية والخيرية وغيرها.

 

ما مدى اسهامك في المكتبة الأرمنية لموسيقى الكاراوكي؟ ما هي خططكم المستقبلية في هذا الصدد؟

 

لدي الآن أربعة ألبومات والعمل لم يتوقف. يضم الألبوم الواحد 15 أغنية. وأنا أخذ في عين الاعتبار ما يطلبه المستمع، بحيث يجد كل واحد مطلبه سواء من ناحية الأغاني الشعبية أو الوطنية أو الرومانسية الخ. بالنسبة إلى الأطفال ، فأنا أعد لهم حالياً عدة ألبومات سيتم إطلاقها في الفترة المقبلة.

 

هل أنت قلق بشأن قضايا الحقوق الفكرية ومشاكل القرصنة التي قد تتعرض لها من خلال التبادل الحر على الانترنت؟

 

نعم، فأنا قلق بهذا الشأن ولكن ليس لدي الكثير مما يمكن أن أقوم به لحماية نفسي. فما أن يظهر أي عمل بالشكل الرقمي حتى يصبح خاضعاً لحسن نية الشخص المتلقي والذي يتوجب عليه أن يتقيد بالقوانين وتطبيق قواعد مكافحة القرصنة والتي تحمي كل من صاحب العمل والعمل الثقافي ذاته.

 

أود أن أتوجه بالشكر إلى مشجعي الكاراوكي، لأن دعمهم سوف يكون دائما مصدر إلهام بالنسبة لي من أجل طرح المزيد من الأفكار والمشاريع.

 

الموقع الشبكي لمتجر أغاني الكاراوكي الأرمنية:

http://www.armeniankaraoke.com

 

 كاراوكي أرمنية

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1560

 
التعليقات المرسلة:
تحية
2010-01-15 01:47:53 | آرا سوفاليان
تحية محبة الى صاحب الموقع أولاً والى سيتو بغداساريان الذي كانت لي معه أيام جميلة هنا في دمشق وفي الأردن في اواسط السبعينات وحتى الثمانينات حيث كنا نعزف معاً في فرقة كنار وفي فرقة كيغارت وعزفنا مع المغني هراتش جيهيزيان وهو في أميركا الآن وعزفنا مع المغني شاهي سكايان وهو في اميركا الآن وكذلك عزفنا مع المغني سيتراك اوفيكيان وهو ايضاً في أميركا الآن ... كانت أيام جميلة وكان لنا شرف تشكيل أول اوركيسترا دمشقية تعزف الأغاني الأرمنية فقط.


الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web