ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في أوروبا
الأرمن في أوروبا يأسفون لعدم احترام باراك اوباما لوعده

2009-04-27 00:28:05

أعرب الأرمن في أوروبا عن أسفهم لعدم احترام الرئيس الأميركي باراك اوباما الوعد الذي قطعه باستخدام كلمة "إبادة" بمناسبة الخطاب السنوي الأميركي حول المجازر التي تعرض لها الأرمن في 1915 في عهد الإمبراطورية العثمانية.

 

وقال الاتحاد الأوروبي الارمني ومقره بروكسل، في بيان "ان الرئيس اوباما لم يحترم وعده باستخدام كلمة إبادة - الوحيدة المناسبة التي تحمل معنى سياسيا وقانونيا وقضائيا حقيقيا - كما تعهد مرارا قبل انتخابه".

 

وأضاف البيان "من خلال الإخلال بوعده، خيب آمال ملايين الأرمن والأوروبيين الراغبين في أن يتمكن الرئيس الأميركي فعلا من إجراء قطيعة مع السياسات التي كان ينتهجها أسلافه". وأكد أرمن أوروبا "انه اخل حتى بوعده وبمصداقية الولايات المتحدة في العالم اجمع وخصوصا في جنوب القوقاز".

 

وترى الفرنسية هيلدا تشوبويان رئيسة الاتحاد أن اوباما اختار "الرضوخ لضغوط دولة عسكرية وعنصرية".

 

وانتقدت الجالية الارمنية في الولايات المتحدة بشدة إخلال اوباما بوعوده. وفي بيان نشره الجمعة، وصف اوباما المجازر التي تعرض لها الأرمن بأنها "من اكبر الفظائع التي ارتكبت في القرن العشرين".

 

وتحدث عن مقتل مليون ونصف مليون ارمني لكن من دون أن يستخدم كلمة إبادة التي كانت ستسبب حادثا دبلوماسيا مع تركيا. ووصفت تركيا السبت اجزاء في كلمة اوباما بأنها "غير مقبولة"، معتبرة انه كان عليه ذكر مقتل أتراك خلال هذه الأحداث.

 

المصدر: "الباب"، 27 أبريل 2009، نقلاً عن "أ.ف.ب." في بروكسل

http://www.bab.com/news/full_news.cfm?id=107693

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1666

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web