ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في العالم
الكاثوليكوس آرام الاول شارك في اللقـاء التحضيري للدول الصناعية الثمانية

2009-06-20 02:22:58

الكاثوليكوس آرام الاول شارك في اللقـاء التحضيري للدول الصناعية الثمانية ىآرام الأول: السلام في العالم مستحيل من دون عدالة واحترام حقوق الانسان

 

المركزية - شارك كاثوليكوس الارمن الارثوذكس ارام الاول في اللقاء التحضيري للدول الـ 8 الصناعية، في حضور اكثر من 100 رئيس روحي يمثلون الديانات في العالم، وكان المشارك الوحيد من الشرق الاوسط.

 

افتتح الجلسة التحضيرية، وحسب بيان صادر عن كاثوليكوسية الارمن الارثوذكس، وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني، اعقبه كلمة للكاثوليكوس ارام الاول باسم المسيحيين ركز فيها على الدور المميز للاديان خصوصا في مجالات البيئة والعنف والسلام وحل الازمة الاقتصادية العالمية.

 

وتوالت الكلمات لكل من ممثل الرابطة الاسلامية الاندونيسية، اليهودية والبوذية، وشدد الجميع على دور الدين في ايجاد حلول للازمات التي يعاني منها عالمنا اليوم.

 

والتقى المشاركون رئيس ايطاليا جورجيو نابوليتانو في المقر الرئاسي حيث تكلم آرام الأول باسم المشاركين وعبر "عن استحالة ايجاد السلام في العالم من دون العدالة واحترام حقوق الانسان"، ودعا كل الديانات الى "التعاون سويا في ايجاد الحلول رغم التباينات الدينية واللاهوتية"، وذكر الرئيس الايطالي "باهمية لقاء الدول الـ8 في التعاون لايجاد الحلول لمشاكل العالم". كما التقى الكاثوليكوس ارام الاول وزير الخارجية فرانكو فراتيني وتشاورا حول الاوضاع في الشرق الاوسط عموما والوضع الداخلي في لبنان خصوصا.

 

المصدر: "المركزية"، بيروت، 18 يونيو / حزيران 2009

http://www.almarkazia.net/Economics.aspx?ArticleID=6891

 

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1860

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web