ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في الشرق الأوسط
لينا شاماميان تحيي التراث السوري بالقاهرة

2009-09-01 19:02:01

لينا شاماميان تحيي التراث السوري بالقاهرة منة حسام من القاهرة

 

حفلتان متتاليتان أحيتهما المطربة السورية لينا شاماميان على خشبة مسرح الجنينة بالقاهرة، قدمت خلالهما روائع من التراث العربي جمعت فيهما كعادتها بين أصالة اللحن و الكلمات و الحداثة في الأداء.

 

وقدمت لينا على مدى الساعة ونصف الساعة مجموعة من الأغنيات العربية التراثية التى لاقت إستحساناً كبيراً من الحضور، من بينهم "أهو دا إلي صار والحلوة دي". كما أبهرت أغنياتها الخاصة الجمهور المصري، فغنت من أرشيفها الخاص أغنيات: يا ديلو، هالأسمر اللون، قبل العشا، على موج البحر، ع الروزانا وغيرهم، بالإضافة إلى أغنيتين باللغة الأرمينية.

 

يذكر أن لينا شاماميان مطربة سورية من أصل أرمني لديها ألبومان "هلأسمر اللون" و "شامات"، وتسعى عن طريق أغنياتها وأداءها إلى إعادة إحياء التراث العربي الشعبي و خاصةً السوري.

 

ومن ناحية أخرى، تتفق رسالة لينا شاماميان الفنية مع رسالة مؤسسة "المورد الثقافية" المشرفة على فعاليات مسرح الجنينة والمساهمة في إنتاج أول ألبوماتها عام 2006 "هلأسمر اللون"، حيث تطمح المؤسسة عبر نشاطاتها التى بدأت عام 2004 الماضي إلى تعزيز معرفة الشباب بتراثهم العربي المنسي، بالإضافة إلى خلق جيل جديد من شباب المبدعين.

 

المصدر: "إيلاف"، 30 أغسطس 2009

http://www.elaph.com/Web/Music/2009/8/477271.htm

 

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:2747

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web