ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في إيران
كبير اساقفة الارمن الايرانيين يلتقي رئيس بلدية مشهد

2006-12-08 23:42:15

2 ديسمبر 2006 – ارنا (وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية في إيران):

 

التقى كبير اساقفة الارمن سيبوه سركيسيان واعضاء مجلس اساقفة طهران برئيس بلدية مشهد (شمال شرق البلاد)، الذي وصف المدينة بأنها مدينة مباركة، وقال ان الارمن يدافعون عن ايران والايرانيين في اي مكان لانهم يعتبرون انفسهم ابناء لهذه الارض. ووصف سركيسيان القرن الحالي بأنه عصر الدين والتقريب بين الاديان الالهية مضيفا ان اي مكان يحدث فيه عن التقريب بين الاديان كانت ايران في الطليعة وان الارمن في ايران يفخرون بأنهم ايرانيون.

 

وأشار الى الاواصر المتينة بين ايران وارمينيا وقال ان هذين البلدين وخاصة في القضايا الثقافية والادبية لديهما قواسم مشتركة وان اشخاصا من ايران رحلوا الى ارمينيا لكن نظرا الى هذه القواسم المشتركة يعتبرون انفسهم ايرانيين .

 

واشار كبير اساقفة الارمن الايرانيين الى دراسته وبحثه في قضية حياة وشهادة الامام الحسين وقال ان كتابا مثل "جبران خليل جبران" الشاعر والاديب اللبناني اكد في مؤلفاته على اسس الصداقة بين الاديان .

 

من جانبه قال رئيس بلدية مشهد بني هاشمي خلال هذا اللقاء ان ايران تضم كافة الاديان الالهية ويعيش تابعوها الى جانب بعضهم بعضا في سلام ومحبة كاملة. واوضح ان مشهد ليس فيها اي خلاف بين المسلمين والارمن وتابعي المذاهب والطوائف الاخرى. واكد ان بلدية مشهد لن تدخر وسعا في مساعدة الارمن معربا عن امله بأن يخطو مجلس الاساقفة على صعيد رخاء وراحة الارمن اكثر مما مضى .

 

المصدر: عدد ديسمبر 2006 من نشرة الهيئة الوطنية الأرمنية في الشرق الأوسط www.ancme.org

 

 

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:2060

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web