ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::أخبار كاراباخ الجبلية (أرتساخ)
أرمينيا تحذر من حل عسكري في كاراباخ

2010-09-04 00:52:32

حذرت أرمينيا أذربيجان من محاولة استعادة اقليم ناغورنو كاراباخ بالقوة، بعدما قال الرئيس الاذربيجاني الهام علييف إن «علم بلاده سيرفرف يوماً مجدداً فوق الاقليم».

 

وقال الرئيس الارميني سيرج سركيسيان في بيان بمناسبة ذكرى استقلال كاراباخ: «الحل السلمي لمشكلة ناغورنو كاراباخ لا يمكن الا ان يؤدي الى نتيجة واحدة تتمثل في الاعتراف الدولي باستقلال ارتساغ»، مستخدماً الاسم الارمني للاقليم. واضاف «أما بالنسبة الى الحل العسكري للمشكلة فخياره هزم منذ زمن بعيد».

 

واعلن وقف لاطلاق النار في 1994 لكن الوساطة الدولية التي استمرت 15 عاما لم تؤد حتى الان الى اتفاق للسلام، الامر الذي يهدد الاستقرار بشكل أعم في منطقة جنوب القوقاز حيث تمر خطوط انابيب لنقل النفط والغاز الى اوروبا.

 

وتقع اشتباكات متواترة على خطوط وقف اطلاق النار كان اقربها يوم الثلاثاء عندما اشارت انباء متضاربة الى مقتل ما لا يقل عن جنديين اذربيجانيين في القتال.

 

وكرر علييف وهو يرفع علم اذربيجان على أعلى سارية في العالم ويبلغ ارتفاعها 162 مترا يوم الاربعاء تعهده باستعادة كاراباخ ورفع العلم عليها. ومع ذلك لا يرى المحللون احتمالا يذكر لاندلاع حرب وشيكة حيث يرى خبراء عسكريون ان من الصعب للغاية استعادة الاقليم بالقوة العسكرية نظرا لانه شديد التحصين ويقع على أرض مرتفعة.

 

الوكالات

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1430

 
التعليقات المرسلة:
اْرتساخ
2011-02-11 20:56:11 | harout
علييف يحلم احلام اليقظة. وعشم اْبليس بالجنة.


الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web