ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في الإمارات العربية المتحدة
اتحاد الغرف يبحث تعزيز التبادل التجاري مع أرمينيا

2011-02-08 03:28:55

أبوظبي (الاتحاد) - أكد شاهين علي شاهين الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة أهمية تعزيز الجهود المشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري بين الإمارات وجمهورية أرمينيا، وذلك من خلال زيادة الاستثمارات وإقامة المشروعات والاستفادة من الفرص المتوفرة في أرمينيا خاصة في قطاع السياحة والتطوير العمراني والصناعة الزراعية والبنية التحتية.

 

وقال خلال اجتماعه مع فاهاكن ميليكيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة والذي عقد بمقر الاتحاد بأبوظبي، وبحضور ماهر ماكرتوميان السكرتير الأول بالسفارة الأرمينية إن اتحاد الغرف يحرص دائما على تشجيع القطاع الخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية القائمة في البلدين.

 

ودعا القطاع الأرميني للاطلاع على الفرص المتنوعة المتاحة في أسواق الإمارات وترجمتها إلى استثمارات مشتركة مع الشركات والقطاع الخاص الإماراتي بما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري الثنائي.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة النتائج الإيجابية لزيارة الأخيرة لمعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية لأرمينيا على رأس وفد ضم 50 شخصا مثلوا شركات حكومية وخاصة خلال شهر نوفمبر المنصرم في تطوير التعاون الثنائي وزيادة الصادرات الإماراتية إلى الأسواق الأرمينية وتطوير المشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين، والترتيبات الخاصة بزيارة الوفد الاقتصادي الأرميني برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء خلال النصف الأول من العام الجاري .

 

وأوضح الأمين العام المساعد بأنه تم التباحث مع مسؤولي غرفة تجارة وصناعة أرمينيا خلال الزيارة الأخيرة لأرمينيا على مقترح توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين. من جانبه، قال سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة أن قوانين الاستثمار الجديدة في أرمينيا ستوفر تسهيلات كبيرة للمستثمرين الإماراتيين، وأزالت أية عقبات تعترض تنفيذ وإقامة المشروعات الاستثمارية.

 

المصدر: "الاتحاد"، أبوظبي، 03 فبراير 2011

http://www.alittihad.ae/details.php?id=11890&y=2011

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1368

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web