ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::تركيا والعالم
أردوغان ينصح ساركوزي بالاحتفاظ بنصائحه لنفسه

2011-10-12 17:57:08

انقرة - شن رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان هجوما على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، معتبرا ان تصريحات ساركوزي التي دعا فيها تركيا إلى الاعتراف بالإبادة الأرمنية، هي من أجل كسب الأصوات في الانتخابات الرئاسية المقررة في العام 2012، ودعاه لأن يحتفظ بنصيحته لنفسه.

 

وقال اردوغان، خلال اجتماع لكتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية في أنقرة، إن "الرئيس الفرنسي أعطى بعض النصائح لتركيا في حركة يستثمرها في الانتخابات. عليك أنت (ساركوزي) أن تعطي نفسك هذه النصيحة أولاً"، مضيفا "لا يمكن لزعيم سياسي أن يكون ذو وجوه كثيرة".

 

وقال اردوغان "انه (ساركوزي) يستخدم خطابا مختلفا في فرنسا وأكثر اختلافا في أرمينيا ومختلفا تماما في تركيا. انه خطاب مزدوج وثلاثي ورباعي. النزاهة ضرورية قبل كل شيء في السياسة".

 

وتابع اردوغان "يعيش 600 ألف من الأرمن و500 ألف تركي في بلدك. لك علاقات مع تركيا، لكن إذا لم يكن بإمكانك أن ترى الصورة الكبيرة وتتخذ مثل هذا الموقف لمجرد أن الإمكانات الاقتصادية لهاتين المجموعتين مختلفة، فأنا آسف. لكن تركيا ليست لقمة سائغة. ان على رجل الدولة أن يتصرف بالنظر إلى الأجيال المقبلة وليس للانتخابات المقبلة".

 

وتطرق اردوغان إلى التطورات الإقليمية. وقال "ليس لتركيا أجندة مخبأة في المنطقة، والبقاء ضمن إطار قيمنا أمر ضروري لمصالحنا الوطنية"، معتبرا أن المنطقة تمر حالياً بتطورات تاريخية سترسم المستقبل. وأضاف ان "أنقرة تعمل من اجل السلام والاستقرار، وستواصل طريقها بما يتناسب مع مبادئها ومصالحها الوطنية ومن دون أية تنازلات".

 

المصدر: "القدس"، 12 أكتوبر 2011

http://www.alquds.com/news/article/view/id/301264

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1181

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web