ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الإبادة الأرمنية
الكاثوليكوس آرام الأول يطالب إردوغان الاعتراف بإبادة الأرمن عام 1915

2011-10-08 18:15:47

بعث كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لكيليكيا آرام الأول رسالة إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان وصف فيها قرار أنقرة الأخير إعادة ممتلكات الأقليات الدينية المصادَرة بعد عام 1936 بغير كاف. أكد في رسالته أن الشعب الأرمني لن يشعر بتحقيق العدالة المنشودة إلا مع اعتراف تركيا بارتكابها عملية إبادة للأرمن عام 1915 وإعادة الممتلكات المصادَرة سواء للكنيسة أو للأشخاص.

 

قال كاثوليكوس الأرمن في رسالته "بصفتي الأب الروحي والقانوي للأرمن الأرثوذكس في كيليكيا، المقتلعين من أرضهم التاريخية واللاجئين إلى لبنان، وباعتباري ممثل أبناء الكنيسة الأرمنية الذين طُردوا من تركيا وتشتتوا في العالم، أعتبر قراركم الصادر في السابع والعشرين من آب أغسطس 2011 جزئيا وغير عادل".

 

أشارت الرسالة إلى الأملاك المصادرة للكنيسة عام 1915 خلال عملية الإبادة والتي تشمل "عددا كبيرا من البنايات ما بين كنائس ومستشفيات، دور أيتام ومقابر"، وإلى الممتلكات الخاصة لأبناء الشعب الأرمني.

 

وصف آرام الأول إجراءات إردوغان بغير كاملة ما يجعلها "إنكارا للتاريخ والمبادىء والقيم الديمقراطية". واختتم قائلا "السيد رئيس الوزراء، سيكتسب ما تبدون من التزام بحقوق الإنسان والعدالة مصداقية فقط في حال اعترافكم بجريمة إبادة الأرمن".

 

المصدر: "إذاعة الفاتيكان"، 03 أكتوبر 2011

http://www.oecumene.radiovaticana.org/ara/Articolo.asp?c=525798

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1332

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web