ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في الأردن
أراز للرقص الشعبي الأرمني تحيي أمسية فنية

2011-10-20 07:52:12

عمان- شروق العصفور - أقامت فرقة «أراز» للرقص الشعبي الأرمني مساء السبت الماضي على مسرح مركز الحسين الثقافي براس العين، حفلها السنوي والذي استهل الأمسية بلوحات راقصة تعبر عن التراث الارمني.

 

واشتمل الحفل على مجموعة من الرقصات التي كانت تعبر عن انتصار الأرمن في الحرب والقوة والشجاعة والفخر بالانتصار، وأخرى عن حياة المناطق الجبلية والقرى في أرمينيا التاريخية ورقصات ريفية قديمة ودبكة أردنية على أغنية «يا بيرقنا العالي لفرقة اللوزيين».

 

كانت قدمت الفرقة في الفترة السابقة عروضا في مركز الحسين الثقافي ومتحف الأطفال في الأردن، ولها مشاركات في الاحتفالات الثقافية والوطنية والمهرجانات  المختلفة في جميع أنحاء المملكة وعلى مدار العام.

 

وتتكون الفرقة من 47 عضوا من الأطفال والشباب والشابات من عمر 6-20 عاما بإشراف المدربة آني كاراليان-كيزيريان.

 

وبهدف تعزيز مفهوم الحفاظ على التراث الثقافي الأردني, قامت الجمعية الخيرية الأرمنية في عام 2007 بإعادة إحياء فرقة الأطفال للرقص باسم فرقة أراز للرقص الشعبي الأرمني من خلال تعليم الأطفال والشباب الرقصات الفلكلورية التقليدية الأرمنية والأردنية وغيرها من مختلف أنحاء العالم.

 

يذكر أن الجمعية الخيرية الأرمنية للسيدات تأسست في عمان عام 1946، وهي من أقدم الجمعيات الخيرية العاملة في المملكة وتقدّم المساعدات المادية والمعنويّة للعائلات والمرضى والمسنين المعوزين من أبناء المجتمع الأردني، وتساهم في الحملات الوطنية والمساعدات الإنسانية إلى جانب غيرها من الجمعيات، وتوفر المنح الدراسية للطلبة الأقل حظا بالإضافة إلى الحفاظ على التراث والتقاليد الشعبية.

 

المصدر: الرأي، عمّان، 20 أكتوبر 2011

http://www.alrai.com/pages.php?news_id=432073

 

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1482

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web