ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في الإمارات العربية المتحدة
غرفة الشارقة تنظم لقاء عمل مع وفد تجاري أرميني

2011-12-30 04:16:05

الشارقة (الاتحاد)- نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس لقاء عمل مع وفد تجاري من جهورية ارمينيا برئاسة روبيرت هارتيونيان المدير العام للوكالة الأرمينية للتنمية يزور البلاد بهدف الترويج بالفرص الاستثمارية التي تتوفر في بلاده، اضافة الى التعرف على مجالات وفرص التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وارمينيا.

 

وضم الوفد رؤساء ومديري كبرى الشركات والمؤسسات ممثلين لقطاعات اقتصادية مختلفة، منها الاستثمار والصناعة وتصدير البضائع والمياه المعدنية الغازية.

 

وأكد حسين المحمودي مدير عام الغرفة في بداية الجلسة التي حضرها محمد جمعة المشرخ مدير ادارة الشؤون الدولية بالوكالة، إضافة الى عدد من ممثلي القطاع الخاص بالشارقة ورجال الاعمال بالوفد الارميني أهمية أن تسهم هذه الزيارة في التعرف على فرص التي يزخر بها كل طرف وبما ينعكس على اقامة شراكات استثمارية وتجارية تدفع الى تقوية العلاقات التجارية بين البلدين ولاسيما مع تواجد مجالات واسعة يمكن التعاون.

 

وأشار إلى أن هناك الكثير من الجهود التي من الممكن أن تبذل من كلا الطرفين للنهوض بالعلاقات الاقتصادية، لتصل إلى المستوى الذي يطمح له القطاع الخاص في الشارقة وأرمينيا.

 

وأشار المحمودي إلى استعداد الغرفة للتعاون مع الجانب الأرميني في تقديم كل الخدمات والتسهيلات التي من شأنها تسهم في اقامة علاقات تجارية متميزة.

 

وألقى روبيرت هارتيونيان رئيس وكالة التنمية الأرمينية كلمة أشاد فيها بالتطورات والنهضة التنموية التي تشهدها الإمارات، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الأرميني تأتي ضمن جولة لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي، ورغبة الوفد في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول المنطقة والالتقاء مع بين رجال الأعمال الامارات للاطلاع على مجالات وفرص التعاون المتاحة، إضافة الى التعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية التي من ممكن اقامة شراكة استثمارية فيما بين الفعاليات القطاع في كل من الشارقة وارمينيا.

 

وأشار إلى العديد من الفرص الاستثمارية القيمة والمشاريع قيد التنفيذ ذات جدوى اقتصادية جيدة.

 

وأكد روبيرت هاروتيونيان أن أرمينيا تعتزم إعادة احياء طريق الحرير الذي يربط دول الخليج العربي مع دول الاتحاد السوفييتي السابق مبدياً استعداد حكومة بلاده لتعزيز أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

 

ودعا المسؤول الارميني المستثمرين ورجال الأعمال بالشارقة الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتعددة المتوفرة في بلادة وفي مختلف المجالات، وزيارة أرمينيا للاطلاع عن قرب على هذه الفرص.

 

وشدد الجانبان في ختام جلسة العمل على أهميــة تعزيز الجهود المشتركة لزيادة حجم التــبادل التجاري بين الشارقة وأرمينيا من خــلال زيادة الاستــثمارات وإقامة المشـــروعات والاستفادة من الفرص المتوفرة في أرمينيا وخاصة في قطاع السياحة والتطوير العمـراني والصناعة الزراعية والبنية التحتية.

 

وعقدت بين الجانبين لقاءات عمل ثنائية بين اعضاء الوفد الارميني ونظرائهم من رجال الاعمال في الشارقة تبادلوا خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة لدى كل منهما ومدى امكانية اقامة شراكات تجارية ووكالات لأنشطتهم في كل من الشارقة وارمينيا.

 

وقام الوفد الارميني بجولة تعريفية بالمعرض الدائم للمنتجات المحلية الكائن في مقر الغرفة تعرفوا خلالها على نماذج من الصناعات المحلية بالشارقة، مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه، وان طبيعة ونوعية منتجاتها ستجد إقبالا لها في الاسواق المحلية الأرمينية لما تمتع به من جودة متميزة تضاهي مثيلتها العالمية.

 

المصدر: "الاتحاد"، أبو ظبي، 23 ديسمبر 2011

http://www.alittihad.ae/details.php?id=118462&y=2011&article=full

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1004

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web