ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في الأردن
وصول طائرات الرحلات العارضة من أرمينيا الى العقبة

2012-01-02 14:35:23

العقبة (بترا) - عبدالمهدي القطامين

 

حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة امس الجمعة أولى طائرات الرحلات العارضة قادمة من جمهورية أرمينيا تقل على متنها سياحا أرمن لقضاء سبعة أيام في العقبة ضمن برنامج سيشمل وصول 400 سائح ارميني للعقبة امس واليوم .

 

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عيسى أيوب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن استقطاب السياح من جمهورية أرمينيا جاء ثمرة لاستحداث برنامج الحوافز للطائرات العارضة والذي بدأت بتطبيقه والعمل به سلطة المنطقة الخاصة اعتبارا من بداية شهر كانون أول الحالي والذي يستهدف دعم المكاتب السياحية التي تعمل على تنظيم رحلات طيران عارض من مختلف دول العالم إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

وأشار أيوب إلى توجه السلطة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.

 

ولفت إلى أن برنامج الحوافز سيعمل على تنشيط الحركة السياحية إلى مدينة العقبة من خلال تشجيع منظمي الرحلات على جذب السياح من الأسواق التقليدية وفتح أسواق جديدة ، هذا بالإضافة إلى دعم هذه الرحلات لإدامتها وزيادة أعداد السياح الذي سينعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي والاجتماعي في مدينة العقبة السياحية.

 

وسهلت السلطة بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة دخول السياح إلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة فيما تم تنظيم استقبال شعبي لهم تخلله بعض الفعاليات الفنية التي قدمتها فرقة شباب العقبة ترحيبا بضيوف العقبة.

 

وقام المكتب السياحي الذي استقدم الأفواج السياحية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتنظيم برنامج مميز للسائحين يشتمل على زيارات لجميع المواقع الأثرية والتاريخية في العقبة بالإضافة إلى وادي رم ومدينة البترا الوردية.

 

وأبدت فعاليات سياحية وفندقية في العقبة تفاؤلها بقدوم هذه الأفواج السياحية التي من شانها أن ترفع معدلات الأشغال في فنادق العقبة التي تعاني هذه الأيام من تدني في نسبتها قياسا بمواسم الأعوام الماضية حيث كانت نسبة الإشغال فيها أكثر من 90 بالمائة مع تزامن الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية لكنها في المجمل لم تتجاوز نسبة 60 بالمائة هذه الأيام.

 

وتعتبر جمهورية أرمينيا إضافة إلى عدد من الجمهوريات في أوروبا الشرقية من الأسواق الواعدة سياحيا للعقبة.

 

المصدر: "الدستور"، عمّان، 31 ديسمبر 2011

http://www.addustour.com

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:999

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web