ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في الكويت
فريحة الأحمد: سأدعم الجالية الأرمينية ليحصلوا على أرض لكنيستهم

2012-03-31 22:20:35

سفير أرمينيا ثمن التسهيلات التي تقدمها الكويت للجالية

 

بيان عاكوم

 

قالت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد انها ستقف مع الجالية الأرمينية في الكويت حتى يحصلوا على أرض لكنيستهم، معربة عن سعادتها لحفل التكريم الذي أقامته الجالية للشيخة فريحة في فندق الشيراتون بعيد إنهائها زيارة لمطرانية الأرمن الأرثوذكس في منطقة السالمية أمس الأول.

 

وتم استقبال الشيخة فريحة في المطرانية بعزف النشيدين الوطنيين الكويتي والأرمني من قبل فرقة كشافة المدرسة الأرمينية وغناء عدد من طلاب تلك المدرسة لنشيد «وطني حبيبي»، كما تم تقديم باقة ورد للشيخة فريحة.

 

بدوره عبر سفير أرمينيا لدى الكويت فادي تشار تشوغليان عن سعادته وشكره للشيخة فريحة على زيارتها التي وصفها بالمميزة والتاريخية، مثمنا الدعم والتسهيلات التي تقدمها الكويت للجالية الأرمينية.

 

بدوره، اعتبر المطران شاهي بانوسيان ان الشيخة فريحة نموذجا يحتذى فوق العادة لنا جميعا، مشيدا بتواضعها الجم وتفضلها بزيارة الجالية الأرمينية.

 

وتقدم بالشكر للشيخة فريحة والقيادة الكويتية، لافتا إلى أن زيارة الشيخة فريحة مناسبة مهمة نشكر الله عليها.

 

من جانبه قال د.جان بابجيان، الذي ألقى كلمة الجالية الأرمينية، «انها لبشرى سارة لجميع أبناء الجالية الأرمينية في الكويت بمناسبة الزيارة الميمونة لأم الكويت المثالية الشيخة فريحة الأحمد لأرض كنيسة الأرمن الأرثوذكس في الكويت، فهي كانت زيارة مرتقبة ومرجوة منذ أمد بعيد، فأهلا وسهلا بضيفتنا العزيزة الغالية».

 

وأردف «انه لشرف عظيم لي ان أتقدم باسم مجلس الجالية الأرمينية وباسم كل أبناء جاليتنا الذين تجمعوا اليوم هنا لأرحب بكم وبشخصكم الكريم أجمل ترحيب في بيتكم وبين أهلكم، فزيارتكم هذه أثلجت صدورنا وأدمعت بالرضا عيوننا لتعم الفرحة وتحل البركة في ربوع كنيستنا، فهنيئا لكم هذه المحبة وهذا التقدير أيتها الشيخة الفاضلة».

 

وتابع «ان كنيسة الأرمن الأرثوذكس في الكويت تعتبر مقرا رئيسيا، ومركزا لمطرانية الأرمن والمرجعية الروحية لجميع أبناء الطائفة الأرمينية في دول الخليج العربي، هذه الكنيسة التي على مر العقود الخمسة المنصرمة قد ربت أجيالا صادقة ومخلصة تحمل الحب والولاء لأرض الكويت الطيبة وشعبها الكريم».

 

واختتم قائلا «ان زيارتكم المباركة هذه تحمل في ثناياها خير اشارة على انكم اخوة كرام تعملون لنشر السلام الذي تعمل الأديان كلها من أجله، فلك المحبة والتقدير يا صاحبة الخير الغزير وليحفظ الله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد قائدين عظيمين لأرض عظيمة ولأمة كريمة، ولترفع الأيادي لكم بالدعاء، فالسلام شعارنا والمحبة رجاؤنا». بدوره قال رئيس الجالية الأرمينية قسطنتين مومجيان مخاطبا الشيخة فريحة ان «عطاءك ومشاركتك لكل الجاليات والطوائف جعل من الكويت نموذجا حضاريا متطورا، فانك منارة مضيئة للتائهين ونجم ساطع في سماء الكويت».

 

وأضاف «نحن أبناء الجالية نفتخر بوجودنا على هذه الأرض الطيبة التي منحتنا ولاتزال تمنحنا الأمن والأمان، وبدورنا بادلنا هذا الوطن المحبة والعمل البناء وذلك منذ اليوم الأول لوجودنا على هذه الأرض الطيبة وذلك بالمساهمة في بناء هذا الصرح الحضاري».

 

وقد تم تقديم درع تذكارية للشيخة فريحة تعبيرا من الأرمن في الكويت عن امتنانهم وسعادتهم بزيارتها، كما تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشيخة وانجازاتها وكذلك تم عرض فيلم وثائقي آخر عن الجالية الأرمينية في الكويت.

 

الصور:

درع تكريمية للشيخة فريحة الأحمد

الشيخة فريحة مع عدد من مستقبليها من أبناء الجالية الأرمينية

 

المصدر: "الأنباء"، الكويت، 31 مارس 2012

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=279805&zoneid=14&m=0

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1434

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web