ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في قطر
مدير عام هيئة التنمية في أرمينيا: قطر توفر للشركات الأرمينية مناخا استثماريا جاذبا

2012-03-31 00:17:37

القاهرة-محمود علي:

 

قال مدير عام هيئة التنمية الأرمينية روبرت هاوتيونيان في مقابلة مع مجلة "بانا أرمينيان" الأرمينية إن منطقة الخليج العربي تتضمن نسبة هائلة من الفرص الاستثمارية التي تجذب أنظار المستثمرين في أوروبا والعالم، مشيراً إلى أن المناخ الاستثماري في قطر الآن هو الأفضل.

 

وأشار إلى أن دولة قطر من أهم البقاع الاستثمارية المهمة لأرمينيا خصوصا لكونها دولة مصدرة كبرى في المنطقة، مشدداً في الوقت ذاته بأن هناك اتجاها قويا لتعزيز عملية الاستيراد والتصدير بين أرمينيا وقطر خلال السنوات المقبلة، لكنه قال: إن المنافسة ستكون قوية في ظل الاستثمارات الكبيرة في السوق الخليجي.

 

إلا أنه قال: إن الإنتاج الأرميني في قطاعات الزراعة والمنتجات الزراعية والعصائر الطبيعية والأملاح المعدنية وغيرها من المنتجات ستجد رواجا في السوق القطري، مشيراً إلى أن هذه المنتجات ستباع بأسعار منخفضة. وقال: إن المستثمرين الأرمينيين سيحصلون في المقابل على أسعار نقل مناسبة، تنخفض بصورة كبيرة عن صادراتها للأسواق العالمية الأخرى التي من بينها السوق الروسي.

 

وأضاف أن الشركات الأرمينية ستنطلق بقوة نحو السوق الخليجي خصوصا في قطر والإمارات والكويت وعمان باعتبارها توفر فرصاً كبيرة لدعم أرباحها في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها غالبية الاقتصادات الأوروبية. وأكد أن أرمينيا ستدعم بقوة المبادرات الرامية إلى التوسع في الأسواق الخليجية وكذا تعزيز أفق التعاون التجاري والاقتصادي على غرار الروابط الكبيرة التي تربطها بحليفتها الكبرى روسيا، ملفتاً النظر في الوقت ذاته بأن هناك محادثات جادة تتم بين المعنيين بأوجه الاستثمار المختلفة في العاصمة الأرمينية يريفان ودول الخليج التي ستعزز تعاونها من السوق الأرميني وهي الكويت والإمارات وقطر وعمان.

 

المصدر: "الشرق"، الدوحة، 26 مارس 2012

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=284628&date=2012-03-26

 

 

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1023

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web