ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في لبنان
البابا في غداء بزمار: ليرسل الرب فعلة لحصاده وقديسين قادرين على تغيير وجه مجتمعاتنا

2012-09-15 00:25:33

ألقى البابا بنديكتوس السادس عشر كلمة في خلال الغداء في دير بزمار كلمة حيا فيها الحضور من بطاركة وأساقفة وإكليركيين ومجلس أساقفة السينودس للشرق الأوسط وأعضاء السينودس للأرمن الكاثوليك، والرهبان والراهبات.

 

وعبر عن تقديره العميق لغبطة البطريرك الكاثوليكوس نرسيس بدروس على هذه الدعوة وللكلام الذي وجهه إلي، كذلك تقديره لرئيس هذا الدير.

 

واضاف: "لقد شاءت العناية الالهية أن نلتقي في دير بزمار هذا الدير الذي يمثل الكثير للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية. وبالنسبة إلينا، إن الراهب هاغوب ميغابارد الخاطىء هو مثال للصلاة والتخلي عن كل الماديات والوفاء للمخلص. فمنذ 500 عام، قام هذا الراهب بطباعة كتاب الجماعة، رافعا جسرا بين الشرق والغرب المسيحي، وفي مدرسته يمكننا أن نتعلم معنى الرسالة، شجاعة قول الحقيقة وقيمة الأخوة في الوحدة. والآن ونحن نستعيد قوانا من خلال هذه المائدة المعدة بحب والمقدمة بسخاء، يذكرنا الراهب هاغوب أيضا أن العطش الروحي يجب أن يسكن قلوبنا لأنه ليس "بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله" (متى4,4).

 

وختم: "أعزائي بشفاعة الرسولين برتلماوس وتاديوس وبشفاعة القديس غريغوريوس المنور، نطلب من الله أن يبارك الجماعة الأرمنية التي عانت كثيرا على مر العصور وأن يرسل فعلة لحصاده وقديسين قادرين بنعمة المسيح على تغيير وجه مجتمعاتنا وشفاء القلوب الميتة ومنح الشجاعة والقوة والأمل من جديد إلى اليائسين".

 

المصدر: القوات اللبنانية نقلاً عن الوكالة الوطنية للإعلام، 15 سبتمبر 2012

http://www.lebanese-forces.com/web/MoreNews.aspx?newsid=239267

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:930

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web