ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::الأرمن في مصر
مطران الأرمن الكاثوليك بمصر للبابا تواضروس: مصر ستبقى عربية مسلمة مسيحية

2012-11-16 13:55:17

القاهرة، الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 (ZENIT.org). - قال المطران كريكور أوغسطينوس أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، إن مصر ستبقى عربية مسلمة مسيحية تعبد الإله الواحد.

وأضاف "أوغسطينوس"، الموفد عن البطريرك نيرثيث بدروس 19 بطريرك الأرمن الكاثوليك، فى كلمته التى ألقاها لتهنئة للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء الاثنين، نتمنى لكم دوام الصحة للقيام بهذة الرسالة الصعبة الملاقاه على كاهلكم، ونحن فى العالم أجمع نعانى من الصعوبات والأزمات، ولكن الرب الذى اختاركم لتكونوا خليفة للقديس مرقس فى خدمة الكنيسة القبطية فى مصر أولا وفى العالم أجمع، ستكون بالفعل أنت الراعى الصالح والأب الحنون والقائد البطل لتكون فى خدمة هذا الشعب لتحملونة بصلواتكم إلى ميناء الخلاص والمحبة.

واستطرد " أوغسطينوس"، مصر التى حضنت يسوع وأنقذته وخلصته من يدى هيردوس، هى بين يديكم ستنقذ مصر من جميع المشاكل والصعوبات والتدخلات الأجنبية لتبقى مصر عربية مؤمنة مسلمة مسيحية تحب الإله الواحد خالق السموات والأرض ومبدع الإنسان بالقوة والقدرة لكى يبنى الوطن الواحد السلام والمحبة.

وأوضح" أوغسطينوس"، أنه جاء بوفد من الآباء الفرنسيسكان، وأن أول ما قام بالحوار المسيحى الإسلامى، هو القديس فرانسيس إسيزير، مضيفا: نحن مع قداسة البابا سنتابع هذا الحوار الذى بدأ ولن يتوقف أبدا، لأننا كلنا من تراب هذا الوطن ونستنشق من نفس الهواء.

وقدم المطران" أوغسطينوس"، هدية للبابا تواضروس متمثلة فى عدد من الكتب عن تاريخ الأرمن فى مصر والعلاقات الطبية بين الكنيسة القطبية والأرمينية منذ القرن الماضى إلى الحاضر، و موجز عن تاريخ الشعب الأرمنى فى العالم.

ودعا " أوغسطينوس"، الكنيسة القبطية لاستكمال الحوار بين الكنيستين مذكرا بأن،  عام 2015 تحتفل الكنيسة الأرمينية بمرور 100 سنة على المذابح الأرمينية التى راح ضحيتها مليون ونصف شهيد من أجل الكينسة والوطن.

المصدر:

http://www.zenit.org/article-10760?l=arabic

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:1342

 
التعليقات المرسلة:
لا توجد تعليقات

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web