ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :. الأخبار
 

الأقسام:

 ::مواقف
ردّ على السيد غسان عبود بخصوص الإتهامات التي وجهها للأرمن

2015-01-31 03:59:30

بقلم: هراتش كالساهاكيان

إلى السيد غسان عبّود المحترم،

فوجئنا بكلام صادر عنكم على الفيسبوك مليء باتهامات تجاه الأرمن وأقليات أخرى مثل الشركس.

ما يخص الأرمن يتلخص بعدد لا بأس به من العبارات الجارحة والتي أقل ما يمكن وصفها بأنها تنم عن جهل فاضح بالحقائق ورغبة جامحة في توظيف بعض الأفكار النمطية لأغراض فئوية لن تدفع بسوريا إلا نحو المزيد من الإنحطاط.

فالأرمن وفق كلامكم المعيب "يعيرون السوريين بتفوقهم العقلي" وأنهم "مصلحو سيارات وصناّع أحذية، كيف لو كانوا علماء فضاء؟!"، وأنهم يرطنون العربية بعد مائة عام كما يتلفظ السوريون اللغة الصينية.

لن ننساق إلى اللعبة التي تحاولون جاهدين جرنا إليها، فأنتم قد تكونون مؤهلين لدفع سوريا والسوريين نحو متاهات جديدة. لكننا نكتفي بتذكيركم بوجود لائحة مؤلفة من أكثر من مائة مهنة أدخلها الأرمن إلى سوريا (رغم أنهم جاؤوا إليها "حفاة عراة" كما تصفونهم). وهذا لا يدل على تفوق عقلي، كما تحاولون الإدعاء، وإنما قدرة على خدمة الذات والآخرين رغم الظروف الحالكة (على العكس تماماً من تصرفكم). ولن نستحضر هنا أسماء مئات الشخصيات الأرمنية التي تفوقت في اللغة العربية كتابة ونطقاً، بدءاً من أديب اسحق رائد النهضة العربية، مروراً برزق الله حسون، رائد الصحافة العربية ووصولاً إلى لينا شماميان المطربة الدمشقية الأصيلة، وهذا لمجرد ذكر بعض الأسماء.

مجمل القول، إن كلامكم يا سيد عبود مغلوط. فلو كنتم تؤمنون فعلاً بأن سوريا الغد سوف تكون ديموقراطية وعادلة لكنتم قد راجعتم أنفسك قبل إطلاق أحكامكم المغرضة، لكن المفردات التي حرصتم على استعمالها تشير بأن غرضكم كان غير ذلك.

نرجو منكم أن تراجعوا مواقفكم وألا تستمروا في الكتابة لمجرد الرغبة في تحقيق أكبر قدر من المشاهدات.

رابط البوست:

https://www.facebook.com/Ghassanaboud67/posts/789824844425258

 

 

   
 أرسل تعليقك

عدد القراءات:4540

 
التعليقات المرسلة:
وطنيات هه
2015-01-31 04:59:50 | نوار
كل الاقليات العرقية مستعدة تبيع الوطن بفرنك بالمختصر لان كل اقلية عرقية مثل الارمن و الشركس عندها الوطن البديل فلا تعمل ع سمانا وطنيات لانو قلبنا لاوي منها.

ياسادة
2015-01-31 10:29:23 | عبير
ياسادة كلام السيد عبود لايمثل الا نفسه ... حتى ولو كان وجه اعلامي ولديه قناة ملكه .... انا ابنة حلب وقد عاشرت فيها جميع الطوائف والملل ....من الارمن للسنه للمسيحيين العرب والاكراد والسريان والجميع ..وبما ان الحديث دار عنكم انتم ببوست غسان سواء انتم او الشركس فهذا يمثله وحده ...هذه هي مكونات الشعب السوري هل نحضر له أناس من المريخ ؟؟؟ نعم انا اليوم في صف المعارضه لست ارمنيه ولاشركسيه كي لايدخل كلامي في سياق التشبيح ل احد ....ولكن يشهد الله انكم ناس مجتهدون في عملكم مخلصون كل في مجاله سواء كنتم اطباء او اصحاب صنعه وماقاله غسان لن يغير في الحقيقة من شيئ ولستم بحاجة لشهادتي انا او غيري اعلم...ولكن بوسته استفزني كما انتم .... والاساءات او التشبيح او الاذى او او الخ موجودة في كل الطوائف كلنا نعلم هذه الحقيقه ... هو لن يعتذر لانه يعني مايقول ولكن بدوري انا كمواطنه سوريه اعتذر من كم البعبة والاساءة لكم انتم او باقي الملل على بوسته ...نحن شعب واحد له مكوناته وكل شريحه تكمل الاخرى اسلام كنا ام مسيحيون شراكس كنا او اكراد اوالا لماذا نطالب بالتعايش؟؟؟ ... على هذه الحال ومن منطق غسان معناها كل واحد يروح يلعب مع رفقاتو!!! هذا معيب وانا وكثيرين مثلي لم ولن يقبلو هكذا منطق واعود واكرر هو يمثل نفسه وكل تعليق اساء ل اي طائفه او مكون او عرق او شريحه ايضا يمثل صاحبه ... وشكرا عذرا للاطالة

يا عبود
2015-01-31 10:38:58 | جورج زيربة

يتنافس بعض من مثقفي سوريا الذين يدعون المعارضة في قدر الإنحطاط والإنحدار والتدني في طروحاتهم ........  يتحفنا الرجل الذي يحاول تلفزيونه أن يبقي على صورة للمعارضة السورية مشرقة .....وطنية .....حرة .......ببوسته المؤلم....!!!!!! نعم إنه مؤلم يا عبود .........مؤلم ان تخول نفس واحد مثلك ان يوزع صكوك الوطنية على شعب بلده ...... مؤلم أن تخول لك نفسك أن تدعي انك صاحب البلاد وأن الأخرين هم ممن استقبلتهم ......... مؤلم أن تجرم بحسب أهوائك ..........مجموعات من مواطنيك ....... مؤلم أن يتوهم مثقف على شاكلتك .........تفوقه على صانعي الأحذية ومصلحي السيارات ....... يا غسان بوستك مفرح أيضا ........لانه يصف مدى الجهل والنحطاط والعنصرية والفراغ والإفلاس الذي أنت يا مثقف واعلامي غارق فيه .........ما ينفع كل برامج اورينتك أمام وضاعتك وجهلك .....ما ينفع كل المكياج والتظهير والتلوين أمام انحدارك ...... الاورينت التي كان دورها دائما ان تظهر أن في المعارضة السورية مكان للأخر المختلف ....المتميز .........وببوستك المؤلم قضيت عليه ........ يا عبود ياعبود............هل الوطن صار لك لانك سبقت الأرمن في الوصول اليه ؟ فما رأيك أن يقول لك الأشوري والسرياني انك ضيف وثقيل الظل ............ يا متثقف ........صانعو الأحزية ........بنو تحت كل كنيسة ومدرسة ونادي لهم مسرحا على المواصفات العالمية .........الشراكس ........يا عبود .........اقامو جمعيات ثقافية واندية تراثية في كل قرية وكل مدينة حلو بها .........ما بنيتم انتم للثقافة ....وللتراث .... ولكن مدعي مثلك ما كان يخطئ مثل هذا الخطأ ......ويشوه صورته المدعاة التي دأب يجمل فيها ......بغير أمر من سيده ...........ومع اقتراب ذكرى مذابح الأرمن ....والسريان والاشوريين والكلدان يثور ويغلي أرباب نعمتك ......فيوعز لصغير مثلك أن يعض في جسد الأرمن .....خدمة لحملتهم المسعورة لإخفاء جرائمهم ...... سقطت يا عبود وسقطت معك ورقة تين اخرى .... ..........


لكم كل الود
2015-01-31 13:25:20 | ريم
لا اعلم من اين ابدأ .. عندما قرأت البوست شعرت بكم الغباء والجهل في مضمونه ... اريد ان اقول لكم شيئا واحدا فقط هون ان لاتحملوا البوست اكثر من حجمه وكما قالت صديقة هنا .. ان ما تكلم به السيد عبود لايمثل الا نفسه ... وحتى لو بقي هو وغيره يتكلم بهذه الطريقه وبهكذا منطق سنوات فاحيطكم علما انا مايقوله زاد من نفور الناس منه حتى من يقف اليوم في صف المعارضة قد شعر بالتقيؤ من هكذا بوست ... هو الحقيقه كل فترة يرمي سهامه المسمومه في مكان وهناك قطيع ربما يؤيده ولكنهم فقاعات لن تغير من مكوناتنا كشعب سوري ومن لم يعجبه فاليذهب يفصل بلد على مقاسه ومقاس عقله .... انا اليوم اقف مع الانسان فقط في بلدي بغض النظر عن ملته ودينه اقف ضد الظلم من اي جهة سواء من جهة النظام او من جهة المعارضه المسلحة ... اقف مع وجع اطفالنا الذين يموتون ببراميل النظام و مدافع جهنم وهاونات المعارضة المسلحه المجنونه ... ولايهمني كلام جاهل نطق به شخص كغسان عبود حتى ولو لديه مؤسسه اعلاميه او انسانيه هو وبكلامه هذا نفر الناس منه وهدم كل شيئ بغبائه ... وان لم تعجبه مكوناتنا كشعب ويظن نفسه مؤرخ مهم فاليذهب الى كوكب اخر يبني لنفسه مكان فيه .... وان اعتذر وعاد الى صوابه جيد... كلنا نخطئ ... والسلام عليكم وشكرا


الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web