ما رأيك

 

 

البحث في الأخبار:
 

البحث في المقالات:
 

البحث في المنوعات:
 

 

 
 
 
 
 :: من نحن
 
آزاد-هاي (أي الأرمني الحرّ) هو الملتقى الأرمني الأوسع في الشرق الأوسط.

يناهز عدد الأرمن في منطقة الشرق الأوسط القريبة من موطن الأرمن الأصلي في المرتفعات الأرمنية حوالي النصف مليون نسمة (عدا أعداد لا يستهان بها ممن يتحدّرون من أصول أرمنية). وقد لعبت دول مثل سوريا ولبنان ومصر وإيران وتركيا وقبرص أدواراً رئيسية في التاريخ الأرمني المعاصر نظراً لوجود طوائف أو جاليات أرمنية بأعداد ملحوظة فيها. وعلى مر العقود تفاوتت أرقام المواطنين الأرمن في تلك البلدان متأثرة بالتقلبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المختلفة وبرزت بعض الجاليات الجديدة كما في منطقة الخليج العربي، في حين بدأ عدد الأرمن ينكمش في الجاليات التقليدية.

ومن ناحية أخرى برزت دولة أرمينيا الفتية على مسرح الأحداث منذ عام 1991 إثر تفكك الاتحاد السوفياتي. تتمتع أرمينيا المعاصرة بعلاقات طيبة جداً مع الدول العربية والإسلامية نظراً للميراث التاريخي المشترك وعلاقات التقارب والتفاعل على مر العصور.

نأمل أن يكون موقعنا الشبكي هذا مفيداً لكل من يرغب في معرفة المزيد عن التواجد الأرمني في منطقة الشرق الأوسط وسنحاول هنا جمع أكبر قدر من المعلومات عن الأرمن باللغة العربية مضيفين على مصادر الإنترنت المختلفة مقالات وآراء وخواطر ومعلوما ت جديدة من وحي الأحداث الجارية والتيارات الفكرية السائدة.

سنكون شاكرين لدعمكم المعنوي والمادي (الذي يمكن أن يكون على شكل إعلانات مدفوعة)، كما سنأخذ مقترحاتكم على محمل الجدّ، محاولين خلق جسور تواصل معكم، من أجل غاية سامية هي العيش بتفاهم وانسجام في المجتمعات العربية التي تحتضننا والتي نكن لها أكبر تقدير واحترام منذ أن لجأنا إليها خاصة بعد الإبادة الأرمنية عام 1915.

يمكن لكم إذاً المشاركة بإرسال الآراء والموضوعات والمقالات التي ستوصلنا بالتأكيد إلى أهدافنا المنشودة.

هراج كل سحاكيان
مدير التحرير

الموقع العربي: www.azad-hye.org
الموقع الإنكليزي: www.azad-hye.net

موقع الأعمال: www.azad-hye.biz

الموقع الشخصي: www.kalsahakian.com


 

الحقوق محفوظة آزاد - هاي© 2009-2003  - تصميم و برمجة Shift2Web